وزير الدفاع يتفقد المقاتلين بمعسكر الوحدة بزنجبار Bookmark and Share
التاريخ : 12-09-2011 قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومعه اللواء الركن سالم علي قطن نائب رئيس الأركان لشؤون القوى البشرية قائد القيادة المتقدمة في المنطقة العسكرية الجنوبية صباح اليوم بزيارة ميدانية تفقدية للمقاتلين بمعسكر الوحدة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الذي تتمركز فيه وحدات اللواء 25 ميكا.



وكان في استقبال الوزير لدى وصوله مدير دائرة العمليات الحربية اللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن مهدي مهدي مقولة وقائد محور العند قائد اللواء 201 مشاه اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي وقائد اللواء 25ميكا العميد الركن محمد الصوملي.

وأثناء الزيارة قام الوزير بتفقد أحوال المقاتلين الذين تحدث إليهم قائلاً: "إن صمودكم ومواجهاتكم البطولية للعناصر الإرهابية الجبانة في محافظة أبين إلى جانب إخوانكم من المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة أبين لهو شرف عظيم تعتز به القوات المسلحة"، مؤكداً أن التضحيات العظيمة التي قدموها, لها بالغ الأثر في تحقيق هذا الانتصار والقضاء على فلول العناصر الإرهابية الضالة التي أقلقت الأمن والاستقرار والسكينة العامة في محافظة أبين ودمرت ونهبت البنية التحتية للمحافظة.

كما أشاد بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء القوات المسلحة من منتسبي محور عدن أبين لحج في المنطقة العسكرية الجنوبية ومن المواطنين من أبناء المحافظة الذين كان في مقدمته نخبة كبيرة من أبناء القبائل من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقادة العسكريين الذين قدموا أكثر من خمسين شهيداً خلال الشهرين الماضيين إلى جانب الجرحى من إخوانهم العسكريين.

وأشاد بالروح المعنوية العالية والإصرار الكبير لدى المقاتلين للمضي قدماً نحو متابعة ما تبقى من الإرهابيين وذلك جنباً إلى جنب مع إخوانهم المواطنين من أبناء المحافظة. مؤكداً على المواقف البطولية الثابتة والهبة الشعبية لأبناء مديريات المنطقة الوسطى والذين قاموا بطرد هذه الفئة الضالة من مناطقهم وكذا شباب مدينة لودر واللجان الشعبية الذين كان لهم دور كبير وصمود رائع أظهروه في مواجهة العناصر الإرهابية الضالة من تنظيم القاعدة.

واعتبر أن هذا الانتصار العظيم قد صنع بفضل جهود وتضحيات كل المقاتلين الذين شاركوا من المنطقة العسكرية الجنوبية والقوات البحرية والقوات الجوية ووحدات التأمين والإسناد الداعمة. مؤكداً أن دماء الشهداء أبناء القوات المسلحة من اللواء 25ميكا وبقية الألوية المقاتلة الأخرى لم يذهب هدراً وإنما أثمر انتصاراً عظيماً.. حيث قدمت المنطقة العسكرية الجنوبية أكثر من 230 شهيداً في هذه المواجهة.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565715
Too many connections