الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري تكرم عددا من شركات النقل البري الدولي والمحلي Bookmark and Share
التاريخ : 19-09-2011 كرمت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري اليوم بصنعاء ثلاثة عشر شركة من شركات النقل البري الدولي والمحلي وذلك في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز روح المنافسة بين الشركات للإرتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين .

وفي حفل التكريم شدد القائم بأعمال وزير النقل علي محمد الصبحي على ضرورة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الهيئة وشركات النقل البري بشقيه الدولي والمحلي لما من شأنه الإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها تلك الشركات للمواطنين وكذا معالجة كافة الإشكاليات التي قد تعترضها .

وأكد الصبحي إهتمام الدولة بقطاع النقل البري بإعتباره عصب الحياة ومن أهم القطاعات الخدمية الذي ينعكس تطوره على تطور المناخات الإقتصادية والإستثمارية وفي مختلف المجالات ... فضلا عما يحمله هذا القطاع الإقتصادي الهام من فرص استثمارية واعده في ظل تعدد وتنوع خدماته وأنشطته المختلفة إلى جانب المزايا التي يوفرها كأحد مرتكزات ومكونات النقل متعدد الوسائط .

وقال القائم بأعمال وزير النقل " إن توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإنشاء الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري كانت تهدف أساسا إلى الارتقاء بمستوى خدمات قطاع النقل البري عبر إيجاد كيان إداري حكومي يتولى مسئولية تنظيم وتطوير هذا القطاع وفقا للتوجهات والسياسات العامة للدولة".

وأشار إلى أن الهيئة وعلى الرغم من حداثة نشأتها إلا أنها تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات النوعية وفي مختلف المجالات ... مثمنا في ذات الوقت بالرؤى والتوجهات المستقبلية التي تسعى الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري تحقيقها على واقع الصعيد العملي .

ونوه الصبحي بأهمية الشراكة الفاعلة بين الهيئة وشركائها في القطاع الخاص .. مؤكدا أن أي تطور لا يمكن له أن يتحقق في هذا الشأن ما لم تكن هناك شراكة فاعلة وحقيقة بين مختلف الأطراف ذات العلاقة بقطاع النقل البري ... لافتا إلى أن وزارة النقل ترحب بأي مقترحات أو تصورات تقدمها شركات النقل البري بشقيها الدولي والمحلي تسهم في تطوير هذا القطاع وتسهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها تلك الشركات للمواطنين .

بدوره تناول وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري أحمد معياد التطورات التي شهدها قطاع النقل البري في البلاد مقارنة بما كان عليه خلال العشر السنوات الماضية .. مؤكدا أن أنشاء الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري جاء مواكب لمتطلبات العصر .

وشدد وكيل الوزارة على أهمية إستمرار شركات النقل البري في الإرتقاء خدماتها التي تلبي إحتياجات وتطلعات المواطنين .

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري عصام شاكر " إن الهيئة حريصة على تعزيز روح المنافسة بين شركات النقل البري يشقيها الدولي والمحلي وهو ما سينعكس إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين" .

وأوضح شاكر أن الهيئة ارتأت تنظيم هذا الحفل التكريمي لتحفيز شركات النقل البري على تطوير مستوى أدائها والارتقاء مختلف بخدماتها وبالتالي الوصول إلى الغاية المنشودة وهو تحسين جودة الخدمات .

مشيرا إلى أن هناك جائزة يجري الترتيب لها حاليا سيتم منحها لأفضل شركة نقل بري خلال العام 2011.. مبينا أن هناك العديد من المعايير التي على ضوئها سيتم منح الجائزة للشركة الفائزة..

وأشاد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بحرص عدد من شركات النقل البري على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع الهيئة والعمل على ترجمة توجيهات الهيئة الرامية إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات كذا على معالجة أي إشكالات تواجهها تلك الشركات.

ودعا عصام شاكر شركات النقل البري بشقيه الدولي والمحلي إلى التعامل بروح المسئولية مع مختلف المشاكل المتعلقة بأنشطتها الداخلية أو الخارجية وعلى وجه الخصوص تلك المتعلقة بمشاكل المعتمرين أو الحجاج .. منوها بأهمية اللقاءات الشهرية بين قيادة الهيئة وصانعي القرار في تلك الشركات لما من شأنه ضمان معالجة وتجاوز أي مشاكل أو تراكمات تعيق من تحسين وتجويد الشركات لخدماتها .

كما القيت كلمتان من قبل مدير ميناء الطوال البري علي الرويشان وعن شركات النقل البري الدولي والمحلي المكرمه القاها مدير قطاع المواصلات بشركة راحة محمد ناصر الأعور .. أشادتا بجهود الهيئة وتوجهاتها الرامية إلى الإرتقاء بقطاع النقل البري عامة وبخدمات شركات النقل البري خاصة .

وأكدتا أهمية إقامة مثل هذه الفعالية التي تسهم في خلق روح المنافسة بين شركات النقل البري وكذا على أهمية عقد اللقاءات والإجتماعات الشهرية بين مختلف الأطراف في الجهات ذات العلاقة بقطاع النقل البري لمعالجة الكثير من المشاكل التي تواجهها شركات النقل البري والتي يصعب عليها حلها أو تجاوزها بمفردها.

وشددت الكلمتان على أهمية إلإلتزام باللوائح والأنظمة المسيرة لأنشطة وأعمال النقل البري كون أنشاء الهيئة لم يكن الغرض منه هو الجباية وإنما ترتيب أوضاع قطاع النقل البري و الارتقاء بخدماته وتذليل مختلف المشاكل أو الصعوبات التي قد تواجه شركات النقل البري.

حضر الحفل عدد من مسئولي وزارة النقل والجهات ذات العلاقة .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575550
Too many connections