كهرباء عدن: سبب الإنطفاءات خروج محطة مأرب الغازية عن التوليد Bookmark and Share
التاريخ : 20-09-2011 قال فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن أن سبب الانطفاء الذي جرى ليلة الأحد الماضية كانت نتاجا عن خروج محطة مأرب الغازية عن التوليد .

وأوضح الفرع في بيان له حصلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" على نسخة منه أن خروج محطة مأرب الغازية   أدى إلى تحول الأحمال في الشبكة على المحطات في عدن الأمر الذي تسبب في  عطب احد العلايات في محطة الحسوة البخارية وبالتالي خروج محطات  الحسوة و المنصورة وخور مكسر كاملة عن الخدمة .

وأكد البيان أن عمال الفرع والفنيين فيه بذلوا جهودا كبيرة لاستعادة التوليد في محطة المنصورة منذ حوالي الساعة التاسعة صباحا بشكل تدريجي وكذا في محطة خور مكسر وتمكنوا  من  إعادة التيار الكهربائي لأجزاء من محافظة عدن.

وأشار  إلى أن المهندسين والفنيين في محطة الحسوة يعملون حاليا بجهود مضنية  لإصلاح العطب  وإعادة المحطة للعمل وتغطية العجز الحاصل في التوليد ... مبينا أن ما يولد من طاقة كهربائية  في المحطات جميعها لا يغطي الاستهلاك في المحافظة  كون التوليد  يصل إلى حوالي 188 ميجاوات مع الطاقة التي يتم شراءها .

ولفت البيان أن نسبة العجز  الحاصل يبلغ 55 ميجا وات يتم توزيعها على مختلف المديريات بنسب متساوية من ساعة ونصف إلى ساعتين بحسب العجز القائم.

ونوه بيان فرع  المؤسسة  بأن الانطفاء  ناجم عن  أسباب فنية خارجة عن إرادته  .. داعيا المواطنين إلى  ترشيد الاستهلاك لمواجهة هذه الظروف الطارئ.

 

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564277
Too many connections