نائب رئيس الجمهورية يلتقي مسئولة البنك الدولي عن التنمية المؤسسية Bookmark and Share
التاريخ : 31-08-2010 ستقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم المسئولة في البنك الدولي عن التنمية المؤسسة المستدامة لقطاع الشرق الأوسط وسط وشمال إفريقيا جوزفين ميلانا نائب مدير مكتب البنك الدولي في اليمن .

استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم المسئولة في البنك الدولي عن التنمية المؤسسة المستدامة لقطاع الشرق الأوسط وسط وشمال إفريقيا جوزفين ميلانا نائب مدير مكتب البنك الدولي في اليمن .

جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون والمساعدات التي يقدمها البنك الدولي لليمن على مستوى القطاع الزراعي خاصة فيما يتعلق بدعم جهود الحد من الانتشار لشجرة القات لما تمثله من مخاطر صحية جراء استخدام أسمدة كيماوية مختلفة مضرة بالصحة والتي تتضاعف آثارها ومخاطرها على الأطفال والنساء الذين يقومون بعملية رش تلك المواد السامة، وأهمية التوعية الصحية والاجتماعية للحد من تلك الأضرار.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل ذات الربحية الجاذبة كبديل عن القات وبرمجة المساعدات التي تقدم على هذا الأساس مع تقديم المشورة والمساعدات الفنية اللازمة خصوصاً وإن زراعة الفواكه بكل أصنافها أصبحت تدر عوائد اقتصادية معقولة ومناسبة خصوصاً إذا ما تم الاستفادة من مياه الأمطار وحجزها في كرفانات وسدود وتنظيم للري حسب الحاجة والطلب، والتشجيع الكامل للمزارعين ببدائل عن القات وبما يوازي حجم العمالة والتسويق حتى ولو بصورة تدريجية وبذل الجهد والوقت في سبيل هذه الغاية المهمة.

وأكد نائب رئيس الجمهورية على أهمية مساعدات البنك الدولي لهذه البرامج والأخذ بالحلول الممكنة ذات الجاذبية التي تشجع على توفير البدائل.. مشيدا في ذات الوقت بما يقدمه البنك الدولي من مساعدات في مختلف المستويات.

فيما استعرضت رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الإرياني مجالات التعاون والمساعدات التي يقدمها البنك الدولي لبرامج تطوير المرأة في الحياة العملية المنتجة.. مقدرة تلك المساعدات التي سيكون لها الأثر الإيجابي البناء.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27558295
Too many connections