اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ72 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي Bookmark and Share
التاريخ : 20-09-2011 تشارك الجمهورية اليمنية في اجتماعات الدورة الـ72 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربي التي ستعقد غدا في المدنية المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ذكر نائب وزير التربية والتعليم عضو المجلس التنفيذي للمكتب رئيس الوفد الدكتور عبدالله الحامدي لدى مغادرته اليوم صنعاء والوفد المرافق له ان الدورة ستناقش التقرير المقدم من المدير العام حول سير العمل في تنفيذ برامج وأنشطة المكتب وأجهزته للدورة المالية الحالي ونواتج برنامج الاعتماد المدرسي احد برامج مشروع تطوير التعليم بالدول الأعضاء الذي نفذة المكتب فضلا عن مناقشة المقترح المقدم من المدير العام حول إنشاء هيئة خليجية للاعتماد المدرسي بناء على مخرجات الاعتماد المدرسي .

وأوضح الحامدي ان إنشاء الهيئة للاعتماد سواء على المستوى المحلي او الخليجي يعتبر أداه ووسيلة لتحسين أداء المدرسة والحكم على مستواها وجودتها من خلال نماذج ومؤشرات ومعايير يتم تطبيقها على جميع مكونات المدرسة من أدارة ومعلمين ومنهج وطلاب انتهاء بالمبنى المدرسي مشيرا الى انه يتم منح المدرسة اعتمادا من قبل هيئة مستقلة أذا تبين أنها التزمت بالمعايير الخاصة بالاعتماد المدرسي والجودة .

وبين نائب وزير التربية والتعليم ان إنشاء هيئة خليجية للاعتماد المدرسي يهدف الى الإسهام في تحسين أداء المؤسسة التعليمية وتفعيل التقويم الداخلي والخارجي لها.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الشرماني وصلاح يطلعان على الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بإب
اطلع وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565452
Too many connections