ورشة عمل للاستفادة من بذرة القطن بعدن Bookmark and Share
التاريخ : 21-09-2011 عقدت اليوم بعدن ورشة عمل حول الاستفادة من بذرة القطن واستخراجها كمادة لزيوت الطبخ نظمتها وكالة تنمية المنشاءات الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بمشاركة 37 من مزارعي القطن بمحافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت والحديدة .


تلقى المشاركون في الورشة معارف علمية تتعلق بالطرق المتبعة للاستفادة من بذرة القطن البرعم وإدخالها في الصناعات الغذائية لما لها من فوائد غذائية لصحة الإنسان عند إعداد الطبخ باعتبارها غير مسببة للإمراض بعد أن أجريت لها الفحوصات المخبرية التي أجريت عليها في أوروبا والتي أثبتت الجدوى الاقتصادية لاستغلال هذه البذرة في صناعات الزيوت .

و أوصت الورشة المزارعين بالحفاظ على تلك البذور لأهميتها الاقتصادية وجودتها الطبيعية كمادة لزيوت الطبخ .

وخلال الورشة أكد المنسق الفني للورش عدنان لطف العامري ان كمية تجارية من بذور القطن اليمني أجريت عليها الفحوصات واحتلت القائمة المتقدمة اقتصاديا مع بلدان السودان ومصر والصين وكوريا الجنوبية وروسيا وايطاليا .. مشيرا إلى أن الشركات الأوروبية منها الشركة الاسبانية ايديا فاركور والايطالية نوراسوما ابدت استعدادها لتسويق هذه البذور اليمنية وبكمية تصل إلى ألف طن وبقيمة 25 مليون ريال نهاية شهر سبتمبر الجاري وان الكمية جاهزة للتصدير .

تخلل الورشة عرض فيلم علمي يبين طرق تحضير هذه البذور ودخولها الوحدات الإنتاجية وتحويلها إلى مادة سائلة وتعبئتها بمواصفات ومقاييس عالمية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
ورشة عمل تشاورية حول تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة
نظم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم بصنعاء ورشة العمل التشاورية حول تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584468
Too many connections