كلية طب الأسنان بجامعة عدن تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد Bookmark and Share
التاريخ : 21-09-2011 نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عدن اليوم حفل خطابي بمناسبة استقبال الطلاب الجدد وبدء العام الدراسي (2011م/2012م).

في الحفل أشار رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور إلى أن إقامة حفل سنوي لاستقبال الطلاب المستجدين في كلية طب الأسنان تقليد أكاديمي سنوي يساهم في التعريف بهوية ومكانة ودور ونشاط الكلية ويعزز التواصل بين الطلاب بالمستويات المختلفة وأساتذتهم وكليتهم.
وأوضح أن الجامعة تضم أرقى الشرائح تأهيلاً ووعياً وهم من سيقفون بكل عزيمة ومسئولية لاستمرارية هذا الصرح العلمي التنويري وانتظام العملية التعليمية. 

وقال" إن تخصص طب الأسنان من التخصصات المهمة وعلى الطلاب عدم إضاعة أي ساعة لأن ذلك يعني خسارة الكثير من المعارف والخبرات والتأخير عن نيل الشهادة التي يصبوا الطلاب إليها..موضحا أن مهمة الطالب تتركز في التحصيل العلمي في القاعات والمختبرات والالتزام باللوائح والنظم الجامعية المتعارف عليها وعدم خلط مهمة الطالب بمهام لا تمت للعلم بصلة".

ودعا الطلاب الجدد وهم يخطون الخطوة الأولى في الحياة الجامعية إلى الاهتمام بمجال تخصصهم والبحث العميق ومتابعة التطورات العلمية والابتكارات الجديدة فيه..مؤكداً بأنه لا يكفى أن يحمل الشخص الشهادة الجامعية، بل ما يحمله من علم ومعرفه يستفيد منها المجتمع. 

من جانبها أشارت عميدة كلية طب الأسنان الدكتورة مهجت أحمد الدبعي أن الكلية شهدت منذ تأسيسها ككلية مستقلة عام 2009م، الكثير من التطورات العلمية في مختلف أقسامها العلمية، منها تطوير البحث العلمي الميداني لطلاب الكلية وعقد المؤتمرات والندوات والتي من أهمها مراجعة وتطوير مناهج البرامج الأكاديمية بالكلية، وإنشاء علاقات أكاديمية مع عدة جامعات عربية وأجنبية ساعدت على تأهيل أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة والطلاب المتفوقين والمبدعين.

وأضافت إن من ضمن التطورات التي شهدتها كلية طب الأسنان افتتاح برنامج سنة الامتياز لأطباء الأسنان الخريجين لإتاحة فرص التأهيل في اليمن وكذا التطور في عدد أعضاء هيئة التدريس المساعدة.

وبينت عميدة كلية طب الأسنان إلى أنه تم تعيين سبعة عشر معيداً ومعيدة خلال العامين الماضيين وتم إيفاد عدد إلى الخارج لنيل شهادة الماجستير والدكتوراه..مشيرة إلى أن كلية طب الأسنان استقبلت هذا العام ستمائة وخمسين طالباً وطالبة في النظام الصباحي والمسائي.

وشددت على ضرورة التصدي لكل الدعوات والمحاولات التي تهدف إلى إشاعة الفوضى وإلهاء الطلاب عن دورهم في المثابرة والتحصيل العلمي.

فيما أكد الطالب مأمون العزعزي في كلمة الطلاب الجدد حرصهم على التحصيل العلمي بخطى واثقة والمشاركة في عملية البناء والتنمية التي يشهدا الوطن رغم الأزمات والظروف التي يمر بها.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الحوثي وأبو لحوم يضعان حجر أساس مشروع ترميم المرافق المتضررة بجامعة الحديدة
وضع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم حجر أساس مشروع صيانة عدد من المرافق بجامعة الحديدة المتضررة بقصف العدوان....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497446
Too many connections