وزير الصحة يؤكد ضرورة الاهتمام بمكافحة الأمراض غير السارية Bookmark and Share
التاريخ : 21-09-2011 أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع ضرورة الاهتمام بطرق مكافحة الأمراض غير السارية ووضع استراتيجيات موحدة لخفض نسبة الوفيات الناتجة عنها لتحقيق الأهداف الإنمائية المتفق عليها دوليا.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها الدكتور راصع في الاجتماع المنعقد في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الذي يناقش على مدى يومين قضية الوقاية من الأمراض غير السارية والسيطرة عليها بحضور عدد من رؤساء وملوك ورؤساء حكومات ووزراء الصحة من 193 دولة.

وأشار وزير الصحة إلى إن الأمراض غير المعدية تمثل عبئ عالمي وخطر يقف أمام التنمية في القرن الحادي والعشرين, مما يقوض التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع أرجاء العالم..لافتا إلى أن الوضع الاقتصادي الحرج للدول النامية يجعل مشكلة انتشار الأمراض غير السارية أكثر خطراً وتداعياتها أكثر حرجاً في الدول ذات الدخل المنخفض.

وقال" إن التعامل مع الأمراض غير السارية أكبر من قدرة القطاع الصحي وحده، ما يحتم مساهمة سائر القطاعات، مثل الزراعة، والتخطيط والتنمية، والإعلام، والصناعة والتجارة، والمالية، وغيرها في عملية التدخلات..مشيرا إلى أن نقص العلاجات الكافية والمأمونة واليسيرة الاستخدام وغير الباهظة التكلفة تمثل تحديا مهما أخر.

وأكد الدكتور راصع أهمية الخروج بالتزام دولي وإقليمي ومحلي من خلال هذا التجمع الرسمي الكبير، حيث أن قادة الدول ورؤساء الحكومات قادرون على توجيه الجهود وحشد الموارد اللازمة للوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها.

كما ألقيت في الاجتماع كلمات لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وعدد من الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات ووزراء الصحة بالعالم.

ورأس وفد اليمن في الاجتماع وزير الصحة العامة والسكان وبحضور السفير والمندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة جمال عبد الله السلال، وعضو الوفد بالمندوبية الدائمة لليمن بالأمم المتحدة طه العواضي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27576420
Too many connections