فريق طبي يمني بعدن ينجح في استئصال ورم يزن ربع كيلو جرام من مخ امرأة Bookmark and Share
التاريخ : 23-09-2011 نجح فريق طبي جراحي يمني في مستشفى 22 مايو العام بمحافظة عدن اليوم من استئصال ورم يزن ربع كيلو جرام من مخ امرأة يمنية تبلغ من العمر 35 عاماً .

وأفاد الجراح اليمني الذي أشرف على العملية الجراحية الدكتور نصر عبدالله زين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن العملية الجراحية استغرقت ثلاثة ساعات متواصلة وكللت بالنجاح حيث أجريت للأحشاء الباطنية اليسرى للاثنى عشر والمعدة بالإضافة إلى استئصال نتواءت ورمية انتشرت إلى ثدي المرأة جراء المضاعفات الجانبية للورم .

وأوضح الدكتور نصر أن المرأة كانت تعاني من الآم في المعدة وترددت على كثير من المستوصفات الطبية الخاصة على مدار أكثر من ستة أشهر بالإضافة لاستخدام العلاج الطبيعي .

وأشار إلى أنه عند الكشف الطبي على الحالة المذكورة وإجراء الفحوصات المخبرية المطلوبة تبين وجود الورم الذي تم استئصاله .. مبيناً أن مثل تلك الحالات النادرة من الأورام تُحدث جوانب نفسية وانفعالية وعدم انتظام الدورة الشهرية وظهور حالات من الطفح بالجسم ذات اللون الأخضر والأحمر على فخذي المرأة وهي علامات الحساسية وتسبب الحكة في الأرجل وتساقط الشعر والإكثار من استخدام المستحضرات التجميلية التي يمتصها الجسم عند العرق .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493813
Too many connections