تدشين مشروع الوفاء لرعاية اسر الشهداء والجرحى بمحافظة صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2011 دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل اليوم المشروع الرابع لمبادرة الوفاء بالوفاء لرعاية أبناء واسر الشهداء والجرحى من أبناء القوات المسلحة والأمن والذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

وفي كلمته في حفل التدشين أشار الأمين العام إلى أن تدشين هذه الفعالية يأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر وعودة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى ارض الوطن سليما معافى بعد رحلة علاجية تكللت بالنجاح.

وقال جميل :" هناك الكثير والكثير جدا مما يجب علينا القيام به تجاه شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن وأسرهم الذين دافعوا ويدافعون عن كرامة وحرية وعزة اليمنيين ووحدتهم ونهجهم الديمقراطي".

وأشاد بمبادرة أصحاب المدارس الأهلية بمحافظة صنعاء الذين خصصوا مقاعد دراسية لأبناء الشهداء والجرحى من أبطال القوات المسلحة والأمن .
من جهته نوه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الغذيفي في كلمة مماثلة بالمناسبة بما قدمه الشهداء والجرحى من أبطال القوات المسلحة والأمن من تضحيات في الدفاع عن الوطن وصون كرامة أبنائه .

وأكد الغذيفي على ضرورة تفاعل مختلف المؤسسات وكافة أبناء المجتمع في البلاد لتقديم الدعم والمساعدة لأبناء واسر الشهداء من أبطال القوات المسلحة والأمن ورعايتهم باستمرار .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمبادرة الوفاء بالوفاء محمد الصادق إلى أن تدشين المشروع الرابع بمحافظة صنعاء يأتي بعد تدشين عدد من المشاريع المماثلة في عدد من محافظات الجمهورية .

وقال :" إنه سيتم تقديم 120 مقعداً دراسيا مجانا من قبل المدارس الأهلية والخاصة في محافظة صنعاء لأبناء شهدا ء وجرحى القوات المسلحة والأمن ..مضيفا :" إنه تم اعتماد خمسة بالمائة من المقاعد في كليات المجتمع في الجمهورية وخمسة بالمائة من مقاعد المعاهد المهنية والتقنية والصناعية في مختلف المحافظات بالإضافة الى 150 مقعدا في مجال الاتصالات والكمبيوتر في معاهد الاتصالات وذلك في إطار المشاريع التي تقوم بها المبادرة تجاه أبناء شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن".

فيما أشارت كلمة المدارس الخاصة التي ألقاها محمد مصطفى إلى الدور الذي تقوم به المدارس الخاصة في الرفع من العملية التربوية في البلاد ، وعبرت كلمة أبناء الشهداء والجرحى التي ألقاها سليم منصور مهدي عن الامتنان للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح على اهتمامه المستمر بأسر الشهداء.
ونوه بمبادرة الوفاء بالوفاء والقائمين عليها وكذا جهود قيادة محافظة صنعاء في هذا الجانب .

هذا وقد تخلل الحفل تقديم عدد من الأغاني والأناشيد الوطنية المعبرة عن المناسبة والتي قدمتها فرقة الحرية .
حضر التدشين وكيل وزارة النقل احمد معياد ووكيل المحافظة عبد الولي القاضي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ورؤساء وأمناء المجالس المحلية بالمحافظة ، وعدد من مسؤولي مكتب التربية بالمحافظة وجمع من المواطنين .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشد مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم، حشداً مليونياً في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"، نصرة لغزة والشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497712
Too many connections