اختتام دورة تدريبية للخطباء والمرشدين بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية Bookmark and Share
التاريخ : 01-10-2011 اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية التأهيلية للخطباء والمرشدين بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية والتي نظمها مركز البحوث والتدريب بوزارة الأوقاف والإرشاد خلال الفترة 24 – 29 سبتمبر الجاري.

وفي الاختتام شدد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ حسين محمد الهدار على ضرورة استحضار الخطباء والمرشدين الإخلاص في كل أعمالهم وابتغاء مرضات الله تعالى وأن يكون دورهم في الحياة دور المعلم وحامل رسالة الخير بتقديم المثل الجيد والأسوة الحسنة أخلاقا وتعاملا.

ودعا الهدار الخطباء والمرشدين إلى تسخير ما لديهم من علم ومعرفة في تصحيح ما هو قائم على الواقع من مفاهيم مغلوطة والعمل على إخماد الفتن التي تهدد المجتمع والأخذ بأيدي الناس إلى كل خير ، كما دعاهم إلى تنزيه المنابر والابتعاد عن التجريح امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " ليس المؤمن بلعان ولا طعان ولا الفاحش البذيء".

ونوه إلى ما تمر به اليمن اليوم من ظروف خطيرة تحتم على الجميع العمل بروح الداعية المسؤول وعدم تأويل الباطل فيما يتعلق بطاعة ولي الأمر وحرمة الخروج عليه.

فيما أشارت كلمة المشاركين التي ألقاها الشيخ عبدالله العميسي إلى الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز ثقافة الخطباء والمرشدين والدور الدعوي والإرشاد المناط بهم في الحفاظ على الوحدة والأمن والاستقرار والدعوة إلى الخير والفضيلة والاقتداء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في كل الشؤون و بما يحقق الخير والفائدة للأمة والمجتمع.

وقد دعا المشاركون في ختام الدورة كافة شرائح المجتمع إلى الالتفاف حول الشرعية الدستورية والالتزام بالثوابت الشرعية والوطنية ودعوة كافة الأطراف إلى تحكيم كتاب الله وسنة رسوله والرجوع إليهما عند التنازع وتحكيم لغة العقل والمنطق والحوار للخروج بالوطن من الأزمة الراهنة.

وطالبوا كافة العلماء والخطباء للقيام بواجبهم في توجيه الناس ودعوتهم إلى جمع الصف والكلمة وتفويت الفرصة على أعداء اليمن والنأي به عند كل الفتن .. مؤكدين على وجوب الحفاظ على الوحدة الوطنية كواجب شرعي ووطني.

ودعا المشاركون في الدورة إلى إخلاء المدارس والجامعات التي أصبحت اليوم ثكنات عسكرية وعدم تحريض الطلبة ودفعهم إلى الخروج في المظاهرات سواء المؤيدة أو المعارضة .. لافتين إلى ضرورة ترسيخ قيم المحبة والتسامح بين أبناء الوطن والابتعاد عن كل ما يثير الفوضى والضغائن والأحقاد.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السياسي الأعلى: اعتداءات ثلاثي الشر الصهيوني على الجمهورية اليمنية لن يثنينا عن مواصلة المساندة لغزة وسيؤدب المعتدون
أدان المجلس السياسي الاعلى العدوان الهمجي الذي يقوم به ثلاثي الشر الصهيوني على سيادة الجمهورية اليمنية والذي كان آخرها شن عدة غارات مساء أمس على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498147
Too many connections