تنفيذي الأمانة يناقش عدداً من التقارير والمواضيع المتصلة بالخدمات والمستجدات على الساحة اليمنية Bookmark and Share
التاريخ : 01-10-2011 ناقش المكتب التنفيذي لأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع عدد من التقارير الخاصة بمكتب الخدمة المدنية والتأمينات والتربية والتعليم إلى جانب المواضيع والمستجدات على الساحة اليمنية وعلى وجه الخصوص الإشكاليات في الخدمات التي تعاني منها أمانة العاصمة نتيجة الأزمة السياسية التي تمر بها بلادنا.

وهنئ المكتب التنفيذي بحضور أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أبناء أمانة العاصمة والشعب اليمني بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المجيد 26 سبتمبر وابتهاجاً بعودة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن بسلامة الله من رحلته العلاجية أثر الحادث الإرهابي والإجرامي الغادر على مسجد النهدين بدار الرئاسة الذي أستهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في يونيو الماضي.

وحيًا المكتب التنفيذي كل رجال القوات المسلحة والأمن البواسل من جنود وضباط وصف الذين يضحون بأرواحهمً فداءً للوطن ودفاعاً عن الشرعية الدستورية ومن أجل أمن واستقرار الوطن .. داعياً العلى القدير أن يتغمد كل الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن الوطن بالرحمة والمغفرة وأن يعجل بالشفاء العاجل لكل المصابين والجرحى .

كما وجه المكتب التنفيذ رسالة شكر خطية لكل المكاتب ووحدات الجهاز الإدارية للدولة بالأمانة والتي بلغت نسبة الانضباط الوظيفي فيها عالية .. مؤكداُ أن معيار الانضباط الوظيفي من أهم المقاييس والمرتكزات للنظام والاستقرار.

وأدان المكتب التنفيذي تحويل المدارس من ساحة للتعليم والتقدم والازدهار إلى مترس من متارس الصراع المسلح .. مطالباً بمحاسبة كل من اعتدى عليها أو عبث بممتلكاتها .

ووقف المكتب التنفيذي أمام التحديات التي تواجه التعليم اليوم .. مؤكداً على الاستعانة بالجهود الشعبية والرسمية ومجالس الآباء والأمهات والشخصيات الاجتماعية في أقناع الجماعات المسلحة عن التخلي عن ساحاتها وتركها لأبنائنا الطلاب والطالبات للتعلم .

من جانبه أكد أمين المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان على ضروه تحمل الإدارة المحلية المسئولية تجاه تحسين أوضاع المؤسسة العامة للمسالخ ومعالجة أوضاع موظفيها وكوادرها كجهة خدمية تقدم لجمهور المواطنين في جميع مديريات أمانة العاصمة العشر.. لافتاً إلى أن خدمات ودور مؤسسة المسالخ مغيب ومعدوم بسبب الأوضاع التي المتردية التي تمر بها المؤسسة .. مؤكداً أن أمانة العاصمة ستعمل مع وزارة الإدارة المحلية ومؤسسة المسالخ لإيجاد حلول عاجلة ورفعها لمجلس الوزراء تمهيداً لإقرارها والنهوض بها.

من جانبه أستعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالأمانة حميد الهندي تقريراً عن مستوى الانضباط الوظيفي والنزول الميداني بالمديريات والمكاتب ووحدات الجهاز الإداري للدولة بأمانة العاصمة للأيام الثلاثة التي أعقبت عطلة عيد الفطر المبارك 1432ه.

وأشار الهندي إلى أن متوسط إجمالي النسبة لحضور الموظفين بالأمانة بلغت نحو 78 في المائة مقارنة بنسبة الغياب التي بلغت نحو 22 في المائة .. مؤكداً أن مكتب الضرائب حقق المرتبة الأولي من بين المكاتب والوحدات الإدارية بجهاز الدولة بالأمانة من حيث الانضباط الوظيفي بنسبة 98 في المائة يليها مكتب الثقافة بنحو 96 في المائة ومكتب الصناعة والتجارة بنسبة 95 في المائة.

كما أستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد عبدالله الفضلي تقريراً عن الجهود والنتائج التي يبذلها مكتبة في ما يتلق بالعودة للمدرسة وتدشين العام الدراسي الجديد 2011 ـ 2012م أشار فيه إلى أن الأزمة التي تمر بها بلدنا أفرزت ظواهر سلبية وغير حضارية وغريبة عن مجتمعنا حيث عملت أحزاب اللقاء المشترك على الدعوة للإضرابات و الاعتصامات للمعلمين وإغلاق المدارس وتعطيل الدراسة والتدريس والدفع بالطلاب والطالبات والمعلمين إلى صفوف المسيرات وتعريض حياتهم للخطر وضياع مستقبل أبنائنا والأضرار بالمصلحة العامة .

وأكد الفضلي أن تسيس التعليم والتمترس بالمدارس واحتلالها ونهبها من قبل مسلحين الإخوان المسلمين والجماعات المسلحة المتطرفة التي تسعى لكرسي الحكم بالقوة لهو مؤشر خطير كشف بوضوح أن بعض الحزبيين والطامعين يسعون للوصول إلى أهدافهم حتى ولو على حساب المصلحة الوطنية العليا وأولها التعليم..



ودعا الفضلي إلى تضافر الجهود لكل مؤسسات الدولة والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية ومجالس الآباء والأمهات والأحزاب والمنضمات التي تقف مع مصلحة الوطن وأبنائه لبدأ عام دراسي جديد والتصدي والتكاتف بحزم ضد من يسعى لإيقاف أو منع عرقلة الدراسة لأي أسباب كانت.. لافتاً إلى أن الدراسة معطلة في 32 مدرسة تحتلها جماعات مسلحة في بعض المديريات ويوجد داخل هذه المدارس مسلحين متمترسين يواجهون الطرف الأخر مما يعني تحويل المدارس إلى متارس وعدم التمكن من فتحها بداية العام الجديد الأمر الذي يتطلب حلول عاجلة للنئ بالمدارس عن أتون الصراعات السياسية والعسكرية لما تمثل من خطر حقيقي على مستقبل أبنائنا الطلاب والطالبات .

وكان المجلس المحلي قد أستمع إلى رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم والتحديات التي تواجه جامعة صنعاء والطلاب المتقدمين في ظل إصرار أحزاب اللقاء المشترك والفرقة أولي مدرع من منع الطلاب من ممارسة حقهم في اجتياز المرحلة الجامعية وكذا احتلال وتحويل بعض الكليات إلى ثكنات عسكرية ومتارس بغرض تخويف الطلاب والطالبات من استكمال دراستهم الجامعية.

وكان الاجتماع قد أكد أن قيادة أمانة العاصمة ستعمل على توفير مقر لرئاسة جامعة صنعاء بالإضافة إلى تذليل وحل الإشكاليات التي تواجهها الجامعة من خلال توفير ونصب عدداً من الخيام الخاصة وتسخير المستشفيات والمباني والصالات والملاعب والأندية لبعض الكليات وذلك لاستكمال العام الدراسي الجامعي.

حضر الاجتماع وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي وعدد من وكلاء الأمانة والمعنيين في هذا الجانب.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27576356
Too many connections