محافظ حجة يناقش مع بعثة منظمة إنترسيروس الإيطالية أوضاع الأطفال المهجرين الأفارقة Bookmark and Share
التاريخ : 01-10-2011 ناقش محافظ حجة فريد أحمد مجور اليوم مع رئيس بعثة منظمة إنترسيروس الإيطالية "جوارينو اليسامدرو" آلية تنفيذ مشروع حماية الأطفال المهاجرين الأفارقة بمدينة حرض، وكيفية تسليمهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم في أسرهم بإفريقيا.


وتطرق اللقاء إلى إمكانية الدخول في شراكة مع السلطة المحلية لتأهيل النازحين في مخيمات المزرق من خلال دعم مراكز التعليم الفني والمهني في عبس بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل والتغلب على أوقات الفراغ والبطالة الاقتصادية.

واستمع اللقاء إلى شرح من مدير عام الشؤون الاجتماعية هيثم الجبري حول الأنشطة التي يقوم بها مركز استقبال الأطفال المهربين بمدينة حرض ودوره في التواصل مع أسرهم، والتوعية بضرورة حمايتهم من الانخراط في أسوأ أشكال العمل.

وفي اللقاء ثمن المحافظ جهود المنظمة واستعدادها في تقديم الدعم الإنساني تجاه الأطفال الوافدين إلى مدينة حرض وكذا استهدافها لمخيمات المزرق من خلال إكساب وتعزيز القدرات المهنية والتعليمية للنازحين المستهدفين.

ودعا المنظمة إلى عكس ما لمسوه ميدانياً بالمحافظة فيما يخص توافد الوافدين الأجانب عليها ونقل تلك الهموم لدى المنظمات الإنسانية الداعمة، مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل الصعوبات أمام تلك المنظمات بما يمكنها من أداء مهامها بصورة جيدة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المحافظ سلام يدين سياسة التحريض والقتل ضد المدنيين في عدن
أدان محافظ عدن، طارق سلام، سياسة التحريض والقتل الوحشي، الذي تمارسه قيادة مليشيا الانتقالي، وأدواتها ضد المدنيين في محافظة عدن. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493946
Too many connections