القربي يبحث مع بان كي مون مجالات التعاون بين اليمن والأمم المتحدة ( إعادة مكتملة) Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2011 بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي في نيويورك اليوم مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد بان كي مون مجالات التعاون بين اليمن والمنظمة الدولية وأجهزتها المختلفة.


وفي اللقاء الذي حضره وزير المالية نعمان الصهيبي قدم الدكتور القربي للأمين العام للأمم المتحدة التهاني بمناسبة تجديد الثقة له أمينا عاما للأمم المتحدة فترة ثانية.. معربا عن تقديره للجهود الحميدة التي يبذلها السيد بان كي مون في متابعة تطورات الأزمة اليمنية وترحيبه باستعداد الأطراف لصياغة آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية وتحقيق نقل السلطة عبر انتخابات رئاسية مبكرة.

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة على أهمية أن يعمل الجميع في اليمن من أجل حماية اليمن ووحدته واستقراره وأن يتم التوافق عبر الحوار للتوصل إلى حلول مرضية للانتقال السلمي للسلطة في اليمن.

من جانب أخر وعلى هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي المدير التنفيذي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة السيدة هيلين كلارك.

وبحث اللقاء جوانب التعاون المشترك بين الحكومة اليمنية ومختلف أجهزة الأمم المتحدة المنضوية ضمن البرنامج .كما استعرض اللقاء البرامج المستقبلية لتحقيق الأهداف التنموية للألفية.

وعبرت السيدة كلارك عن تمنياتها بتجاوز اليمن لمشكلته عبر الحوار لوضع آلية للمبادرة الخليجية تخرج اليمن من أزمتها وبما يمكن من تفعيل جهود الأمم المتحدة لدعم التنمية اليمنية.. مؤكدة أهمية إدراك الأطراف اليمنية لمخاطر الأزمة السياسية وأبعادها الاقتصادية وأثرها على معيشة المواطنين .. مشددة على أن طريق الحوار هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حلول مرضية للأطراف للحفاظ على اليمن موحدا ومستقرا.

وكان وزير المالية نعمان الصهيبي قد قدم شرحا موجزا للوضع الاقتصادي في اليمن والتحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة اليمنية .

حضر اللقاء المدير الإقليمي للبلدان العربية في البرنامج الإنمائي أمة العليم السوسوه .

والتقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي صباح اليوم على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ66 للجمعية العمومية للأمم المتحدة الممثل الخاص للأمين العام لشئون الأطفال في النزاعات المسلحة السيدة رانديكاكو موماريساسي .

وجرى خلال اللقاء بحث جهود اليمن في حماية الأطفال وإبعادهم عن النزاعات وأعمال العنف.

شارك في هذه اللقاءات مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال السلال ونائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية الوزير المفوض خالد حسين اليماني.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
علماء اليمن: إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد واجباً شرعياً ومسؤولية إيمانية
بارك علماء اليمن الإعلان عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني من قبل القوات المسلحة اليمنية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27648311
Too many connections