مجلس جامعة عدن يناقش السبل الكفيلة للتغلب على معوقات سير العملية التعليمية Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2011 دعا رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور كافة أكاديميي ومنتسبي جامعة عدن وغيرها من الجامعات اليمنية إلى التوعية النفسية لشباب الوطن من خلال الجلوس معهم أو عبر وسائل الإعلام المختلفة والمتاحة وحثهم على عدم الانجرار وراء الدعوات والصرخات التجهيلية التي تحاك ضدهم لتعطيل دراستهم والنيل من مقدرات هذا الوطن المعطاء.


وأكد الدكتور بن حبتور في كلمة له اليوم في اجتماع مجلس الجامعة حرص رئاسة جامعة عدن على أن يتلقى طلابها كل الرعاية والاهتمام للاستفادة والتحصيل العلمي والأكاديمي والبحثي في رحابها, ومساهمتها بشكلٍ كبير في التنمية البشرية وتخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على مواكبة مختلف التطورات التكنولوجية والمعرفية للنهوض بالوطن .. مشددا على ضرورة أن يكون هذا العام متميزا.

وكان مجلس جامعة عدن قد وقف في الاجتماع الذي حضره نائبي رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور/ سليمان فرج بن عزون ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور/محمد احمد موسى العبادي أمام عدد من التحديات والصعوبات التي تواجه مجالس كليات الجامعة ومناقشة مختلف التطورات على الساحة التعليمية والأكاديمية بجامعة عدن.

وناقش المجلس المعوقات والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية بكلية التربية بزنجبار بسبب الوضع الأمني الغير مستقر في المدينة وضواحيها وعدم قدرة الكلية لاستقبال الطلاب وانتظام الدراسة فيها , نتيجة الأضرار التي لحقت بها في بنيتها التحتية وفي منشآتها من قاعات ومختبرات ومكتبة ومختلف التجهيزات ذات الصلة بانتظام سير العملية التعليمية فيها .

وأقر مجلس الجامعة في اجتماعه وضع آلية لاستيعاب طلاب كلية التربية بزنجبار والبالغ عددهم (2201) طالب وطالبة في التعليم النظامي والموازي (القدامى و الجدد) كلٍ حسب تخصصه في الكليات المناظرة سواءً بمحافظة عدن أو في أي محافظة تتواجد فيها كليات الجامعة , وعلى أن تستوعب كليات الطب والصيدلة والأسنان والهندسة (20) حالة من الطلاب الجدد , وكليات الحقوق والعلوم الإدارية والاقتصاد من (20- 25) حالة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تضافر جميع الجهود لحل إشكاليات هؤلاء الطلاب والسعي إلى تمكينهم من مواصلة دراستهم بشكلٍ طبيعي وتقديم كل التسهيلات لهم حتى يتمكنوا من إتمام عمليتهم التعليمية في رحاب جامعة عدن بكل يسر وسهولة.

كما أقر المجلس اللائحة التنظيمية لمعهد اللغات بجامعة عدن ..مشدداً على ضرورة عرض هذه اللائحة على مركز التطوير الأكاديمي لتحديث بعض الموضوعات فيها وإضافة عدد من اللوائح المستحدثة.

وأقر مجلس جامعة عدن تشكيل لجنة خاصة لإعادة هيكلة كلية الآداب بعد المقترح الذي تقدمت به بفتح تخصص جديد (اللغة الإنجليزية), وتشكيل لجنة أخرى مشتركة من كليات الآداب وقسم العلوم بكلية التربية عدن ومعهد اللغات بالجامعة لإصدار تقرير مفصل حول مبنى كلية الهندسة الحالي والواقع بمديرية المعلا, بعد إفتتاح مبناها الجديد بالحرم الجامعي بمدينة الشعب , وذلك بهدف الاستفادة من مبناها القديم لاحتياجات كليات الآداب والتربية ومعهد اللغات.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات التطويرية والمستجدة ذات الصلة بالعمل الأكاديمي والبحثي بجامعة عدن, والتأكيد على الالتزام بالتقويم الدراسي للعام الجامعي (2011/2012م) وتطبيق اللوائح والأنظمة الأكاديمية بالجامعة والتعامل معها بشكلٍ إيجابي وفعال.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587669
Too many connections