مصدر أمني مسئول يعلن عن مصرع القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي أنور العولقي (اعادة مكتملة) Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2011 أعلن مصدر أمني مسئول أن القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي أنور العولقي الذي يعد المطلوب رقم واحد عالميا بعد الصريع أسامه بن لادن الزعيم السابق لتنظيم " القاعدة " لقي مصرعه اليوم مع عدد من رفاقه من عناصر التنظيم في غارة جوية ناجحة بمحافظة الجوف.


وأوضح المصدر بأنه قتل إلى جانب الإرهابي العولقي الإرهابي سمير خان وهو أمريكي الجنسية من أصل باكستاني متخصص في برامج الكمبيوتر التابعة لتنظيم " القاعدة ", كما قتل في الغارة شخصان آخران كانا مرافقين لهما.

وأشار المصدر أن هذه العملية الناجحة تمت بعد عملية متابعة ومراقبة ورصد من قبل أجهزة الأمن اليمنية لتحركات الإرهابي أنور العولقي ومن معه الذين لقوا مصرعهم اليوم.

ولفت المصدر إلى أنه تم استهداف المذكور أثناء خروجه من منزل المدعو خميس عرفج أحد قيادات التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الجوف والذي قدمه حزب الإصلاح كمرشح للانتخابات عام 2003م عن دائرة حزم الجوف , ومنزل المذكور كان يستخدم ولايزال كأحد المخابئ السرية لقيادات عناصر القاعدة التي تستخدم لإيواء عناصر للقاعدة وعقد اللقاءات السرية وتخزين الأسلحة والتخطيط للعمليات الإرهابية.

وأفاد أحد المقبوض عليهم من عناصر تنظيم " القاعدة " أن الإرهابي العولقي كان يسكن في قرية الخسف بمحافظة الجوف لدى المدعو خميس عرفج وتمت متابعته واستهدافه ومن معه.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تفقد الترتيبات الأمنية في طريق صنعاء ـ صرواح مأرب
تفقد مدير أمن محافظة مأرب العميد عبدالله رهمة اليوم، الترتيبات الأمنية في عدد من النقاط الأمنية على طريق صنعاء ـ صرواح مأرب. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560312
Too many connections