علماء وخطباء ومرشدي تعز يؤيدون ويباركون البيان الصادر عن علماء اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 عبر علماء وخطباء ومرشدي محافظة تعز عن تأييدهم ومباركتهم على البيان الصادر عن جمعية علماء اليمن في اختتام مؤتمرهم العلمي الذي أختتم أعماله يوم أمس.

ودعا البيان الصادر عن علماء وخطباء ومرشدي تعز اليوم جميع أبناء الشعب اليمني بجميع مكوناته السياسية والفكرية والثقافية إلى استشعار خطورة ما تمر به البلاد والعمل على إنهاء الأزمة وسلامة الأمة والحفاظ على كيانها ووحدتها.

وحث الجميع العمل بايجابية مع بيان جمعية علماء اليمن والوقوف صفا واحدا أمام التحديات والمنعطفات الخطيرة التي يمر بها اليمن وتفويت الفرصة على الذين يريدون أن يفككوا المجتمع سياسيا وجغرافيا واجتماعيا ويحولونه إلى دويلات وجماعات ومليشيات متصارعة ومتنازعة حتى تنهكه الصراعات والنزاعات ويصبح ضعيفا في مواقفه السياسية في الداخل والخارج.

وأكد البيان بأنه آن الأوان ليستعيد الجميع منطق الحكمة اليمانية ويفعلوا السياسة الرشيدة والابتعاد عن التعصبات الحزبية والمناطقية التي أضرت بالجميع, مشيرا إلى أن الإسلام بمنهجه القويم يأبي الفوضى السياسية والفكرية والهمجية في التعامل مع المتغيرات والأزمات والتي نرى آثارها في حياتنا اليومية والتي خرج أهلها من قيم الإسلام وأخلاقياته وآدابه في عملهم السياسي وخطابهم الإعلامي. 

وقال البيان" إن هذه الأزمة التي حلت بالوطن كانت الخسارة فيها كبيرة اقتصاديا واجتماعيا وعلينا أن ندرك مثل هذه الأضرار التي أضرت بمجتمعنا وأخرجتنا عما كنا عليه ولن نعود إلى بر الأمان إلا بتفعيل الحوار فيما بيننا وإحياء لغة التعايش السلمي والقواسم المشتركة التي تحفظ لكل واحد منا رؤيته ولا تصادر رأي أحد أو  تلغيه".


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586417
Too many connections