الجندي : 1480 شخصا إجمالي الشهداء والقتلى في المواجهات منذ بداية الأزمة Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 قال نائب وزير الإعلام عبده الجندي أن إجمالي الشهداء والقتلى الذين سقطوا في المواجهات منذ بداية الأزمة بلغ 1480 شخصاً من الجيش والأمن والمواطنين.

وأوضح نائب وزير الإعلام في مؤتمر صحفي اليوم أمام مراسلي ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والخارجية بصنعاء أن تلك الحصيلة تشمل إجمالي من سقطوا منذ بداية الأزمة مطلع العام حتى 25 سبتمبر الماضي.

وتناول نائب وزير الإعلام بيان علماء اليمن وما تضمنه من دعوة لتحريم سفك الدماء والمطالبة بفتح المدارس والجامعات.. وقال: إن البيان استند إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بما تضمنه من دعوات ومطالب يتفق عليها الجميع ولاتخرج عن الكتاب والسنة.

واستعرض عبده الجندي المستجدات على الساحة المحلية في إطار الأزمة الراهنة ومواقف الأطراف السياسية من المساعي الدولية للوصول إلى اتفاق ومخرج يستند على المبادرة الخليجية.

وتطرق الجندي إلى المواقف المتباينة لأحزاب اللقاء المشترك من الجهود المبذولة لمحاولة الوصول إلى حل سياسي للأزمة.. وقال إن الإصلاح لا يريد أن تتم انتخابات مبكرة لأنه لا يريد أن يدخل انتخابات إلا وقد ضمنها، وهو يسعى بشتى الطرق لإفشال أي اتفاق يفضي إلى هذا الخيار .

واستعرض في هذا الخصوص وثيقة قال الجندي أنها تثبت تورط قيادات في اللقاء المشترك في التخطيط لأحداث العنف التي شهدتها المظاهرات في 18 سبتمبر الفائت والدفع بالشباب إلى الاصطدام مع رجال الأمن مستندين إلى تعزيزات مسلحة من قوات الفرقة أولى مدرع.

وأشاد نائب الوزير بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر في محاولة التوفيق بين الأطراف السياسية وحرصه على الاستماع من الجميع بما يسهم في بلورة رؤية  للخروج من الأزمة.

وشدد على ضرورة أن تتسم مساعي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني بالمرونة لتقريب الرؤى من مخرج سريع وآمن للبلاد.. داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف متوازن يراعي مصلحة اليمن ولا يغلب طرف على آخر.

وتطرق عبده الجندي إلى بعض الممارسات غير القانونية التي مارستها قيادات في الإصلاح عبر ما تقلدته من مناصب في الدولة أثناء مشاركتها في السلطة في فترات سابقة وما ألحقته من خسائر وأضرار للاقتصاد الوطني والمال العام.

ولفت إلى أن فترة الـ33 عاما من حكم الرئيس كان للإصلاح فيها سهم كبير شاركوا عبره في السلطة شراكة حقيقية حتى 1997م كما أن الجنوب كان تحت حكم الحزب الاشتراكي الذي ترك المحافظات خرابا بصورة لا يزال يذكرها الجميع.

وتساءل نائب وزير الإعلام : ألم تكن حرب 1994م أكبر عملية فساد لدعوتها إلى الانفصال بعد الوحدة وما خلفته من دمار وآثار سلبية جعلت الجهود تتجه نحو إعادة اعمار ما دمرته الحرب.. مشيرا إلى ما أعقبها من بسط الكثيرين على الأراضي في تلك المحافظات.

وأكد على ضرورة التقاء الجميع اليوم على مائدة الحوار بحيث لا يبقى كل طرف يلقى باللوم على الآخر والأوضاع تزداد سوءا فالكل مسئول عن ما قد تؤول إليه البلاد في قادم الأيام وعليهم تحمل مسئوليتهم الوطنية التي تقتضيها اللحظة الراهنة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
هيئة رعاية أسر الشهداء تعلن صرف نصف راتب لجميع أسر الشهداء والمفقودين
أعلنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء عن صرف نصف راتب شهر نوفمبر من العام 2018م لجميع أسر الشهداء والمفقودين بإجمالي مليار و220 مليون ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27557506
Too many connections