اليمن يشارك في اجتماعات الدورة الـ62 للجنة التنفيذية لشؤون اللاجئين بجنيف Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 تشارك الجمهورية اليمنية في اجتماعات الدورة الـ62 للجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التي ستعقد في جنيف خلال الفترة من 3-7 أكتوبر الحالي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ذكر نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين الدكتور على مثنى حسن لدى مغادرته اليوم صنعاء والوفد المرافق له أنه سيلقي كلمة اليمن في الاجتماع والتي ستتناول الصعوبات الإنسانية التي يواجهها اللاجئين في اليمن وكذا النازحين من جراء الأحداث الجارية في محافظة أبين والذين لا يزالوا في المخيمات نتيجة حرب صعدة.

وبين نائب وزير الخارجية أن الدورة ستقف أمام عددا من المواضيع الهامة التي تعالج مشكلة اللجوء في العالم منها تزايد أعداد طالبي اللجوء وتوفير الاحتياجات الإنسانية لهم والتعاون الدولي في توفير الدعم والمساعدة للبلدان التي تستضيف أعداد اللاجئين.

وأضاف" كما سيتم التطرق إلى الأوضاع الداخلية للبلدان المختلفة وما تعانيه من نزوح داخلي وكيفية المساعدة في مواجهة هذه الأوضاع.

وأشار مثنى إلى أنه سيلتقي على هامش الدورة عدداً من مسئولي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وعدد من رؤساء الوفود المشاركة لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها إضافة إلى طلب دعم ومساعدة الحكومة اليمنية لتتمكن من مواجهة التحديات الناجمة عن استضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين وتزايد أعداد النازحين داخليا وبشكل خاص في ظل الأزمة التي تعانيها بلادنا في الوقت الراهن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575429
Too many connections