وكيل حضرموت المساعد لشئون مديريات الساحل يطلع على نشاط مكتب الزراعة Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 أطلع وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث اليوم على نشاط مكتب الزراعة والري في ساحل حضرموت ومستوى تنفيذ خطته وبرامجه السنوية وجهوده في توسيع المساحة الزراعية والاهتمام بالثروة الحيوانية.

وخلال الزيارة أكد الوكيل ضرورة الاهتمام بالمزارعين في المناطق النائية وتقديم أوجه الخدمات لهم سواء في الجوانب الفنية والإرشادية أو التسويقية وبما يمكنهم من تحسين إنتاجهم الزراعي وتنويع محاصيلهم الزراعية والحفاظ على ثروتهم الحيوانية وينعكس ايجاباً على مستوى حياتهم المعيشية. داعياً إلى إيجاد برامج إرشادية وتوعوية تسهم في تطوير هذا القطاع. مشيراً إلى أن حياة معظم السكان في هذه المناطق واقتصادهم المعيشي مرتبط أساساً بالزراعة كمورد دخل أساسي لهم.

ودعا الوكيل إلى إيلاء القطاع الزراعي المزيد من الاهتمام من خلال التوسع في الرقعة الزراعية والعناية بالتنمية الزراعية كقطاع واعد.

وشدد على ضرورة استغلال المقومات الزراعية في العديد من المناطق وخاصة في وادي حجر الذي تتدفق فيه المياه على مدار العام وكذا الحفاظ على مشاريع قنوات الري وصيانتها بصورة مستمرة. منوها بأهمية تعزيز العلاقة مع المجتمعات المحلية وتحفيزها على المشاركة والمساهمة في تطوير هذا القطاع المهم.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27558410
Too many connections