محافظة صنعاء تقيم إحتفائية خاصة بالمسيرة النضالية لشهيد الوطن عبد العزيز عبد الغني (إعادة معتمدة) Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 أقامت محافظة صنعاء اليوم إحتفائية خاصة بالمسيرة النضالية لشهيد الوطن الكبير الأستاذ عبد العزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الذي وافته المنية في مستهل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بعد معاناة كبيرة وصبر جليل من الإصابات والجراح العميقة التي أصيب بها في الحادث الإجرامي الغادر والأثيم الذي تعرض له فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة في مسجد دار الرئاسة في غرة شهر رجب الحرام .


وفي الإحتفائية التي حضرها وزير الشباب والرياضة عارف الزوكا ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري و نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي، ألقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام احمد عبيد بن دغر كلمة أشار فيها إلى أن هذه الإحتفائية برحيل رجل عظيم بكل المقاييس الوطنية والعلمية الشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى والذي كان ضمن صفوف الحركة الوطنية للدفاع عن الوطن وكان يرحمه الله يرفض الظلم والاستبداد في الشمال ويدافع من اجل تحرير الأرض من الاستعمار البريطاني في الجنوب و كان هامه وطنية كبرى وسوف تبقى ثابتة خلال المراحل القادمة.. مضيفاً بأن الفقيد كان سنداً وعضداً قوياً لفخامة رئيس الجمهورية في كافة المراحل التاريخية التي مرت بوطننا العزيز الغالي حتى الوصول للمحطة التاريخية العظيمة الـ22 من مايو المجيد وإقامة الدولة اليمنية الحديثة دولة الوحدة والحرية والديمقراطية والتنمية وحتى آخر لحظات حياته الغنية بالبذل والعطاء ونكران الذات وبرز في ذلك كواحد من الوحدويين الأوائل ومن السياسيين والاقتصاديين الذين عركتهم ساحات النضال الوطني الحر الصادق والمسئول.

واستعرض بن دغر الأزمة السياسية التي يمر بها الوطن.. مؤكداً بأن المؤتمر الشعبي العام وفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مستعدون للحوار مع أحزاب اللقاء المشترك من اجل الخروج من الأزمة والوصول إلى حلول تحفظ وحدة الوطن واستقراره والوصول إلى التغيير السلمي للسلطة عبر الطرق الديمقراطية .. مشيرا إلى أن الرئيس ليس متمسكاً بالسلطة ومستعد لمغادرتها في حال الوصول إلى اتفاق يجنب الوطن ويلات الفتنة والحروب والانقسام.

من جانبه قال أمين عام المجلس المحلي لمحافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل بأننا نعيش اليوم ألم رحيل شهيد الوطن وشهيد جمعة الأمان الشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى والذي بدأ حياته في حقل التربية والتعليم معلماً ،وغرس في الأجيال معاني الحب للوطن ومعاني السلام ومعاني التضحية.

وأضاف:" إن ذكراه ستبقى في قلوبنا إلى الأبد وان أبنائه وأحفاده سيواصلون العمل على درب الخير والعطاء الذي سلكه في حياته".

وأكد أن الخسارة فادحة والخطب جلل والفراغ الذي تركة لا يمكن نسيانه أو تجاهله وأنه حاضر بيننا بمواقفه الوطنية الشجاعة في كل الملمات التي مر بها الوطن .

والقى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الغذيفي كلمة أشار فيها إلى إن شهيد الوطن الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى يعد وأحد من ابرز رواد التنوير والمعرفة والاقتصاد والتعليم والوطنية ،الذي كان له دور وفضل كبير في وضع اللبنات الأولى للتعليم في بلادنا والتي استهلها بالتدريس بكلية بلقيس بمحافظة عدن العام 1964م وعدد من المعاهد ودور العلم التي لن ينساه خريجوها ومنتسبوها ومعهم كل الأجيال التي عاصرت تلك المسيرة التنويرية والأجيال الحالية والتالية التي نهلت نور المعرفة وقيم المحبة من الشهيد الراحل.

حضر الإحتفائية عضو مجلس النواب احمد الزهيري ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وأمناء عموم المجالس المحلية ومسئولي مكتب التربية وجمع كبير من المواطنين .

هذا وعلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحكومة تستكمل حالياً إجراءات التحضير لإقامة حفل تأبيني كبير لفقيد الوطن الكبير الشهيد الأستاذ/ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى بما يتناسب والمكانة المرموقة التي يحتلها الفقيد الراحل في قلوب ووجدان أبناء الشعب اليمني و من المقرر أن يقام الحفل في العاصمة صنعاء يوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري.



من جانب آخر أقامت محافظة صنعاء اليوم حفلاً تكريمياً للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في امتحانات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2010- 2011م.

وخلال الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة عارف الزوكا و وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري و أمين عام المجلس المحلي لمحافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل و نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي تم تكريم الطلاب الأوائل وعددهم خمسة عشر طالبا وطالبة بشهادات تقديرية وجوائز عينية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587252
Too many connections