غادر صنعاء اليوم مبعوث الأمين العام للامم المتحدة Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 غادر صنعاء اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر والوفد المرافق له بعد زيارة اطلع خلالها على آخر المستجدات في الساحة اليمنية.


وقال بن عمر :" إنه وخلال زيارته الأخيرة التي استمرت أسبوعين اجتمع بمجموعات تمثل توجهات متنوعة وأحزاب مختلفة " .. معبرا عن امتنانه
لاستعداد جميع الأطراف للقاء وتقديم وجهات نظرهم المختلفة حيال الوضع الراهن.

وأضاف:"إنني تأثرت كثيرا بقدرة التحمل التي تبديها كافة شرائح الشعب اليمني وهي تحاول التكيف مع العنف والنقص في الإمدادات والقيود على الحركة وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لمستقبلهم" .

وأردف بن عمر قائلا: "لكن لصبر اليمنيين حدود، وتقع على عاتق جميع القادة اليمنيين مسؤولية كسر هذا الجمود ووضع اليمن على الطريق نحو الانتقال السلمي والإصلاح والتعافي".. مبينا أن القادة اليمنيين يتحملون مسؤولية التوصل لحل سياسي .

وأضاف:"يجب على القادة اليمنيين ألا يخفقوا في تحمل هذه المسؤولية القيادية" .. مؤكدا أن الأمم المتحدة ستواصل الانخراط مع كافة الأطراف في هذا المنعطف الخطير في تاريخ اليمن وستواصل مساعدة اليمنيين للسير قدما.

هذا وسيعود  بن عمر إلى اليمن في وقت لاحق.

كان في وداعه مندوب عن مراسيم رئاسة الجمهورية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود الاثنين 15 رمضان 1445هـ/ 25 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497423
Too many connections