اختتام دورة تأهيلية توعوية للخطباء والمرشدين بمديريات حضرموت الساحل Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2011 اختتمت بمدينة المكلا اليوم الدورة التأهيلية التوعوية الرابعة للخطباء والمرشدين بمديريات ساحل حضرموت، نظمها على مدى ثلاثة أيام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة تحت شعار "تعميق رسالة المسجد والرفع من مهارات الخطيب" .


وفي الاختتام أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث أهمية دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع ورفع مداركه وحثه على إتباع الفضائل الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه الرفيعة وقيمه السامية .

وشدد على ضرورة أن يجسد الخطباء والمرشدين الرسالة الدينية العظيمة والإخلاص في أعمالهم وابتغاء مرضات الله تعالى .. لافتا إلى أن دورهم مهم ومطلوب في الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن لتصبير عامة الناس بالفهم الصحيح للإسلام وترسيخ قيم المحبة والتآخي ونبذ العنف والكراهية.

وأشاد الوكيل بلبحيث بدور مكتب الأوقاف والإرشاد وإسهامه في إتاحة الفرص للخطباء والمرشدين والقائمين على المساجد لتنمية قدراتهم الدينية .. داعياً إلى الاستفادة من الدورات التدريبية والتوعوية بما تتيحه من فرص لتأهيل الخطباء والمرشدين في المديريات.

من جانبه حث مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ محمد أحمد البطاطي الخطباء والمرشدين على تسخير ما لديهم من علم ومعرفة لنفع المجتمع ونشر تعاليم الدين الصحيح والأخذ بأيدي الناس إلى كل خير والاقتداء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في كل الشؤون وبما يحقق الخير والفائدة للأمة والمجتمع .

وأشار إلى أن المكتب يسعى دائماً لإقامة مثل هذه الدورات وإشراك الخطباء والمرشدين والقائمين على المساجد للتزود بالمعارف والعلوم الشرعية .

وكان المشاركون في الدورة البالغ عددهم 50 خطيبا ومرشدا دينيا معارف شرعية تتعلق بشئون المسجد وفن الخطابة وأحياء رسالة المسجد.

حضر اختتام الدورة مدير دائرة الإرشاد بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة صبري باحشوان وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565876
Too many connections