محافظ لحج يدعو إلى تكامل الجهود لإنجاح حملة النظافة Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2011 دعا محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي الجهات المعنية بمديريتي الحوطة وتبن إلى بذل الجهود لإعادة الوجه الحضاري لمدينة الحوطة عاصمة المحافظة والطبيعة الصافية والخضراء لقرى مديريتي تبن من خلال مشاركة ومساهمة الجميع في تنفيذ حملة النظافة للشوارع والأزقة في المديريتين .

وأكد المجيدي خلال ترأسه اليوم اللقاء الموسع الذي ضم المجالس المحلية بالمديريتين ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمشائخ والعقال في المديريتين، على ضرورة التعاون والتنسيق لإنجاح حملة النظافة وفقاً والخطة الميدانية المقدمة من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى الأضرار الصحية الناجمة عن تراكم القمامة في توفير البيئة الخصبة لانتشار الحشرات والحيوانات الضالة وتدهور المستوى العام للإصحاح البيئي وصحة البيئة .. داعياً كافة مواطني المديريتين إلى التجاوب والتعاون لإنجاح الحملة وتفويت الفرصة على الأيادي العابثة والخارجة عن القانون والتي تعمل في الخفاء لنشر حالة الفوضى والإضرار بصحة المواطنين وأمنهم وسكينتهم.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام أمن المحافظة العميد سليمان مبارك القيسي استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عمر زين محمد الخطة الميدانية لحملة النظافة والجهات المشاركة في تنفيذها والأهداف المرجوة من الحملة في استعادة الوجه الحضاري الجميل والنظيف لمدينة الحوطة والبيئة الصافية الخضراء النظيفة لقرى مديرية تبن .

وأوضح بأن الحملة ستشمل القيام بصيانة شبكة المياه وإضافة مادة الكلور لمياه الخزانات الفرعية و الأهلية وجميع الآبار وتنظيف مجاري السيول من القمامة والأكياس البلاستيكية ورش ضبابي للقضاء على البعوض ورش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات والقوارض بالإضافة إلى حملة إعلامية للتوعية وتنفيذ عدد من اللقاءات الشبابية والنسوية بين سكان المجتمعات المحلية واستهداف الطلاب في المدارس بالتوعية والمشاركة وحثهم في حملة النظافة في البيئة المدرسية وحول المنازل والحارات.

وأقر اللقاء البدء بتنفيذ الحملة السبت القادم.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581169
Too many connections