غدا بصنعاء تدشين المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة Bookmark and Share
التاريخ : 27-10-2023 تبدأ غدا السبت فعاليات المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة بساحة كلية الزراعة جامعة صنعاء والذي تنظمه وزارة الكهرباء والطاقة خلال الفترة من 28 وحتى 31 أكتوبر الجاري.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المعرض والمؤتمر يهدفان إلى إبراز أهمية الطاقة المتجددة لما يزخر به اليمن من إمكانيات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة بمجالاتها المختلفة.

وأكد أن اقامة المؤتمر والمعرض في ظل الظروف التي يشهدها اليمن، يؤكد مدى التكامل والتعاون بين القطاعين العام ممثلا بوزارة الكهرباء والوزارات المعنية وبين القطاع الخاص كشركاء أساسيين حسب ما نص عليه قانون الكهرباء في إنشاء وإقامة مشاريع توليد الطاقة وفي مجال النقل والتوزيع.

وأشار إلى أن المعرض والمؤتمر يمثلان نموذجا للتعاون والتكامل والشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بقطاع الطاقة لتلبية احتياج المواطنين من الطاقة الكهربائية.

ولفت الدكتور البخيتي إلى أنه تم اختيار مكان المؤتمر بساحة جامعة صنعاء لأنها قاطرة البلد البحثية والعلمية وتزخر بالآلاف من الباحثين والأكاديميين والطلاب والمتدربين.. مشيرا إلى أن هؤلاء جميعا سيجتمعون في مكان واحد لمناقشة أكثر من 22 ورقة علمية يقدمها العديد من الخبراء والباحثين والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة من داخل الوطن وخارجه.

وأكد أن المؤتمر سيمثل ساحة ثراء علمية مهمة تتكامل فيها الأبحاث العلمية والمستجدات في مجال الابتكارات للطاقة المتجددة.

ولفت إلى التحول الاستراتيجي الذي قامت به الحكومة خلال السنوات الماضية في مجال الطاقة المتجددة.. مشيرا في هذا الصدد إلى المشروع الوطني للطاقة المتجددة الذي تم افتتاحه في محافظة الحديدة قبل نحو شهرين بقدرة توليدية 20 ميجا في المرحلة الأولى وسيليها المرحلة الثانية بقدرة 20 ميجا والثالثة 10ميجا ليصل الإجمالي إلى 50 ميجا كأول مشروع في الجمهورية اليمنية بتمويل حكومي في هذه الظروف الصعبة.

ودعا وزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال، المستثمرين والتجار إلى الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.. مؤكدا أن الجهات الرسمية ستقدم كل التسهيلات لذلك.

وكشف أن أبرز ما سيتم طرحه في المؤتمر والمعرض، وثيقة "البوت" التي تعد إحدى الوسائل والأنماط التي حددها قانون الكهرباء رقم 1 لسنة 2009 للاستثمار في مجال الطاقة والتي ستكون جاهزة للنقاش والإثراء خلال المؤتمر والمعرض لكي يتم إقرارها والبدء بتجربتها على عدد من المشاريع.. لافتا الى أن كثير من الدول نهضت واستطاعت بناء مشاريع عملاقة في مجال الطاقة في هذا النظام.

كما دعا الجميع إلى أن تكون وجهتهم كلية الزراعة بجامعة صنعاء لمدة أربعة أيام لكي يطلعوا على الجديد في مجال الطاقة المتجددة وأنظمتها المختلفة.. مبينا أنه سيكون هناك مفاجآت خلال هذه التظاهرة العلمية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين مراكز التعبئة العامة للجانب الرسمي
دُشن اليوم، بصنعاء، مراكز التعبئة في الجانب الرسمي لـ 40 جهة مركزية وإقامة الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ برامج وأنشطة التعبئة في الفترة 18-19 شوال الجاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27608314
Too many connections