نجاحات نوعية للوحدة التنفيذية بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من 1445هـ Bookmark and Share
التاريخ : 01-12-2023 حققّت الوحدة التنفيذية للمشاريع بمحافظة صنعاء، منذ مطلع العام الجاري، نجاحات نوعية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، والتدخلات الهادفة إلى الحفاظ على شبكة الطرق والأرصفة والساحات والميادين العامة، وصيانة الحفريات والحد منها.

وتوّجت جهود الوحدة بمحافظة صنعاء، في رفع كفاءة وقدرات وأداء الفرق الفنية والميدانية في تنفيذ المشاريع المستدامة وأعمال تأهيل وترميم وصيانة في مختلف المديريات وضمان ديمومتها، للإسهام في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

ووفقاً لتقرير صادر عن الوحدة التنفيذية، بلغ إجمالي المشاريع خلال الربع الأول من العام الجاري 23 مشروعاً، بتكلفة إجمالية بلغت 282 مليوناً و17 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية وإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة، وبنسبة إنجاز 100 بالمائة.

وبحسب التقارير تمثلت المشاريع، في تنفيذ أعمال ترميم وصيانة شوارع رئيسية وفرعية، ووضع طبقة اسفلتية للمقاطع المتضررة، وإنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى إعادة تأهيل وإنشاء قنوات تصريف المياه ومجاري السيول.

وذكر التقرير أن المشاريع تضمنت إعادة تأهيل وترميم وتنفيذ طبقة اسفلتية إضافية للمقاطع المتضررة لخمسة شوارع في مديرية صنعاء الجديدة بإجمالي مساحة 5 آلاف و570 متراً مربعاً وبتكلفة 120 مليوناً و855 ألف ريال.

كما تضمنت المشاريع المنفذة التي تم إنجازها ثمانية مشاريع رصف طرق خارجية في خمس مديريات بمساحة إجمالية أربعة آلاف و337 متراً مربعاً بتكلفة 66 مليوناً و603 ألف ريال، منها أربعة مشاريع رصف حجري بمديرية الحصن، فيما تم إنجاز مشروع رصف حجري واحد لكل من مديريات همدان والحيمة الداخلية وبلاد الروس وخولان.

وبين التقرير أن المشاريع تضمنت إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار من الخط العام والأسواق في مديريتي أرحب وبني مطر بمساحة 240 متراً طولياً، بتكلفة 50 مليوناً و872 ألف ريال.

وأشار التقرير إلى استكمال ثمانية مشاريع تابعة للتربية تمثلت في ترميم وإعادة تأهيل سبع مدارس بتكلفة 38 مليوناً و524 ألف ريال، منها مدرستين في مديريتي مناخة وصعفان، ومدرستين في مديرية سنحان وبني بهلول ومدرسة واحدة في مديرية أرحب.

ولفت تقرير الوحدة التنفيذية، إلى أنه تم تنفيذ مشروع الحجوزات والأسوار التابع لمشاريع التربية في مديرية بني حشيش بمساحة 252 متراً طولياً، بتكلفة خمسة ملايين و166 ألف ريال.

وأوضح القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، أن ما تم تحقيقه في الميدان من نجاحات وإنجازات يأتي في سياق أهداف واستراتيجية الوحدة الهادفة تطوير البنية التحتية للمحافظة والحفاظ عليها، باعتبار مشاريع الطرق مكوناً رئيساً للبنية الأساسية.

وأكد أن تلك المشاريع والأعمال ترافقت مع جهود وإنجازات أخرى في الإصلاح والتطوير المؤسسي، في مقدمتها تدريب وتأهيل الكادر البشري الفني والهندسي والإداري العامل في الوحدة التنفيذية.

وأشار المهندس الترابي، إلى أن هذه المشاريع تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة، لتركيز الجهود لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخدمية والتنموية وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وثمن جهود ودعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية، للوحدة التنفيذية وتمكينها من التمويل والمعدات المطلوبة لإنجاز المشاريع والحفاظ على البنية التحتية وتطويرها وفقاً للرؤى والأهداف المؤمّل تحقيقها.

كما أكد الحرص على مضاعفة الجهود لتطوير أداء وقدرات الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة، واستمرار تنفيذ المشاريع المستدامة والتنموية، منوهاً بجهود مهندسي وكادر الوحدة التنفيذية في تنفيذ وإنجاز المشاريع.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27641017
Too many connections