محمد علي الحوثي يؤكد حرص اليمن على استمرار حركة التجارة الدولية Bookmark and Share
التاريخ : 15-12-2023 أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي حرص الجمهورية اليمنية على استمرار حركة التجارة الدولية عبر البحرين الأحمر والعربي وباب المندب باستثناء سفن كيان العدو الإسرائيلي.

وقال محمد علي الحوثي خلال لقائه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم "إن باب المندب آمن لحركة التجارة الدولية، باستثناء سفن العدو الصهيوني أو التي تبحر من وإلى موانئه، حتى يتوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة وإدخال احتياجاته من الغذاء والدواء".

ونفى ما تتداوله بعض وسائل الإعلام الدولية عن منع القوات المسلحة اليمنية مرور سفن التجارة الدولية عبر باب المندب .. وقال " ما يقال عن منع سفن التجارة الدولية من المرور عبر مضيق باب المندب مجرد تهويل لا أساس له، فالجمهورية اليمنية حريصة على استمرار حركة التجارة الدولية".

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن بيانات القوات المسلحة اليمنية حدّدت بوضوح السفن الممنوعة من المرور "سفن كيان العدو الصهيوني والسفن المتجهة إليه من أيِّ جنسية كانت واشترطت ذلك باستمرار منع دخول الاحتياجات الغذائية والدوائية إلى قطاع غزة".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة اليمنية تعلن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، بَدءَ تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ منَ التصعيدِ، والتي تشمل استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الاسرائيليةِ والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها القوات المسلحة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27631539
Too many connections