مناقشة استكمال المرحلة الثانية من ميناء الشحر السمكي بحضرموت Bookmark and Share
التاريخ : 05-10-2011 ناقش اجتماع اليوم بالمكلا برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني القضايا المتعلقة باستكمال المرحلة الثانية لمشروع ميناء الشحر السمكي البالغ تكلفته أربعة ملايين و825 ألف دينار كويتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس فهد سعيد المنهالي ووكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم، على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع التي تشمل بناء منشآت ومرافق خدمية بحرية وسمكية وأعمال مدنية وتجهيزات وخدمات فنية ودعم مؤسسي للقطاع السمكي.

وشدد على أهمية متابعة الجوانب الفنية والمالية والخطوات الإجرائية لتنفيذ المشروع وتفعيل دور لجنة تسيير المشروع للقيام بدورها في متابعة الخطوات التنفيذية للمشروع وفقاً للبرنامج الزمني.

وفي الاجتماع أشار المحافظ الديني إلى أهمية المشروع الذي يعد من المشاريع السمكية الكبيرة الذي سيسهم في خدمة القطاع السمكي والصيادين من أبناء المحافظة والمحافظات الساحلية الأخرى وتطوير أنشطتهم وكذا تقديم الخدمات للمستثمرين في القطاع السمكي ومواكبة تنامي وأتساع أنشطته المختلفة.

وأكد ضرورة الاستفادة من المشروع وتشغيله بآلية نظام اقتصادي بما يسهم في تحقيق أهدافه في خدمة القطاع السمكي والصيادين.
وعبر المحافظ الديني عن تقدير السلطة المحلية للصندوق العربي على تمويله هذا المشروع الحيوي الذي بلغت تكلفة المرحلة الأولى منه نحو 12 مليون دولار والتي تضمنت أنشاء رصيفين لرسو ما يقارب عشرة الآف قارب صيد.

حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ومدراء عموم مكاتب الثروة السمكية والتخطيط والتعاون الدولي والمالية والشئون القانونية وإدارة المشاريع بديوان المحافظة و المسؤولين في القطاع السمكي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586630
Too many connections