الجندي: اللجنة العسكرية تواصل عملها بالعاصمة لإعادة وحدات الجيش والأمن إلى ثكناتها وإزالة الاستحداثات والنقاط الأمنية Bookmark and Share
التاريخ : 09-10-2011 قال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي أنه بعد إعادة الأمن إلي أمانة العاصمة ستبدأ المرحلة الثانية وهي استكمال المفاوضات التي تؤدي إلى الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة ونقل السلطة سلميا.

وأوضح الجندي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء أن اللجنة العسكرية المشكلة من نائب رئيس الجمهورية تواصل عملها في أمانة العاصمة من أجل إعادة وحدات القوات المسلحة والأمنية إلى ثكناتها وإزالة الاستحداثات والنقاط الأمنية تحت إشراف نائب رئيس الجمهورية .

ودان الجندي بشدة ما تقوم به العناصر الخارجة عن القانون ومليشيات الأخوان المسلمين من أعمال تقطع واختطاف في العديد من المحافظات والتي تستهدف تحويل اليمن إلى ساحة حرب.. مستنكرا الاختطافات التي تقوم بها عناصر الفرقة الأولى مدرع في أمانة العاصمة والتي كان أخرها اختطاف عضو مجلس النواب صهيب الصوفي، وما قامت به مليشيات الإصلاح في محافظة تعز من تقطع ونهب طالت السيارات والناقلات التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم .. معتبرا مثل تلك الأعمال تهديدا خطيرا لرجال الأعمال والمستثمرين في اليمن والذي ستكون نتائجه وخيمة .

وأشار الجندي إلى أن الحكومة اليمنية تبارك لتوكل كرمان حصولها على جائزة نوبل للسلام.. داعيا إياها أن تكون بمستوى الجائزة التي حصلت عليها وتكون حمامة سلام بين كل الأحزاب والتنظيمات السياسية فتدفع الحرب الأهلية عن اليمن .

وقال إن رجل السلام لا يتكلم بلغة الحرب ولا يدفع المعتصمين إلى الاقتحامات وأعمال الفوضى.. متمنيا أن نلمس ذلك فعليا من توكل كرمان كإحدى المبدعات اليمنيات في النضال من أجل حرية المرأة اليمنية بشكل خاص والمرأة العربية بشكل عام .

وأوضح الجندي أن مجلس حقوق الإنسان فوض الحكومة اليمنية التحقيق نيابة عنه في حوادث العنف التي واكبت بعض المظاهرات والمسيرات بعد أن تبين للبعثة التي أرسلها أن العنف كان متبادلا في المسيرات والمظاهرات .. لافتا إلى أن عدد الشهداء من رجال القوات المسلحة والأمن وبعض المواطنين وصل إلى 1500 شهيد بزيادة عشرين شهيد سقطوا خلال الأسبوع الماضي على أيدي عناصر الفرقة الأولى مدرع ومليشيات حزب الإصلاح .

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560854
Too many connections