وزير الصحة يدعو الدول المانحة إلى مواصلة الدفع بعملية التنمية في اليمن (موسع) Bookmark and Share
التاريخ : 10-10-2011 دعا وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس اللجنة الوزارية العليا لإغاثة وإيواء النازحين الدكتور عبد الكريم يحي راصع جميع الدول والمنظمات المانحة إلى الاستمرار في الدفع بعملية التنمية في اليمن والتي توقفت خلال الـ9 أشهر الماضية نتيجة الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

مشيراً إلى أن الاستمرار في الدفع بعملية التنمية في اليمن سيسهم في استمرار عملية البناء والتنمية حتى لا تتفاقم الأزمة السياسية والتي كانت اقتصادية فأصبحت سياسية وتحولت إلى أزمة إنسانية .

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم لورشة العمل الخاصة بالنداء الإنساني الثالث للعام 2012م بحضور وزير شئون مجلسي النواب والشورى مدير الوحدة التنفيذية لرعاية النازحين احمد الكحلاني.

وتهدف الورشة إلى الخروج بخطة شاملة لإغاثة النازحين من أبين جراء المواجهات المسلحة مع عناصر القاعدة الإرهابية وكذا النازحين من صعده واللاجئين في اليمن لتقديمها لاجتماع الأمم المتحدة الذي سيعقد في جنيف نهاية الشهر القادم .

وأشار وزير الصحة إلى أهمية اخذ المتغيرات والتطورات والأحداث الاستثنائية التي تشهدها الساحة اليمنية منذ بداية العام الجاري والتي امتدت إلى معظم أرجاء البلاد وأنتجت أوضاع إنسانية لم تعد محصورة في مكان واحد أو فئة محددة بل طالت تأثيراتها لتشمل كافة مجالات الحياة.

لافتاً إلى أن التصورات والمقترحات الخاصة بالنداء الإنساني الثالث والتي سيتم إعدادها ستشمل تلك المتغيرات .

موضحا بأنه عند تقديم طلب النداء الإنساني الثاني للعام 2011 والذي قدم العام الماضي في جنيف تضمن طلب الدعم بمبلغ 290 مليون دولار بينما لم يصل منه سوى مبلغ 173مليون دولار أي ما يعادل 60% من الدعم المطلوب .مبيناً بان عدد النازحين قد تجاوز452 ألف نازح ..

بدورها أشادت المنسق العام للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة السيدة بارتيبا مهاتا بجهود الحكومة اليمنية في إغاثة النازحين والتي لمسها الجميع.
كما أشادت بمستوى التعاون والتسهيل الذي قدمته الحكومة اليمنية لتسهيل أعمال المنظمات الدولية في المتخصصة في مجال الإغاثة..داعية إلى ان تشمل خطة النداء الإنساني التي ستعد خلال هذه الورشة جميع القطاعات ..

هذا ويشارك في أعمال الورشة ممثلي المنظمات الدولية وتشمل الصحة العالمية واليونسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والصليب الأحمر الدولي وبرنامج الغذاء العالمي والهجرة الدولية ومنظمة اوكسفام والاغاثة الإسلامية وأطباء بلا حدود الاسبانية و الفرنسية وبمشاركة الجهات ذات العلاقة.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27585028
Too many connections