الكرشمي: رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة لحصر أضرار السيول بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 05-09-2010 تفقد وزير الأشغال العامة والطرق عمر عبدالله الكرشمي ومحافظ الحديدة احمد سالم الجبلي اليوم أوضاع الأسر المتضررة جراء السيول في بعض القرى بمديرية الزهرة.

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق عمر عبدالله الكرشمي ومحافظ الحديدة احمد سالم الجبلي اليوم أوضاع الأسر المتضررة جراء السيول في بعض القرى بمديرية الزهرة.

وخلال الزيارة أشار وزير الأشغال ومحافظ الحديدة إلى أن هذا النزول الميداني إلى القرى المتضررة يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي وجه بتشكيل لجنة لحصر أضرار السيول والرفع إلى مجلس الوزراء بغية معالجة تلك الأضرار.

واستمع الكرشمي والجبلي من مدير عام مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي إلى شرح عن مدى الأضرار التي لحقت بقرى المديرية والمعالجات التي اتخذت للتخفيف من هذه الأضرار.

وأشار مدير عام المديرية إلى أن عدد الأسر التي تضررت من تلك السيول بلغ 557 أسرة تم تقديم خدمات أولية لها تمثلت في الخيم والمواد الغذائية المقدمة من مؤسسة الصالح ومواد الإغاثة المقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني.

في سياق متصل اطلع الوزير الكرشمي والمحافظ الجبلي على الأضرار في طريق الدريهمي اللاوية بسبب السيول التي تسببت في جرف أجزاء كبيرة من الطريق.

ووجه وزير الأشغال العامة والطرق المؤسسة الاقتصادية اليمنية بسرعة تنفيذ أعمال الصيانة للأماكن المتضررة من السيول والعمل على تقييم الأضرار الناتجة والرفع بها إلى المؤسسة العامة للطرق لاتخاذ الإجراءات الفنية حيالها.

واستمع الكرشمي والجبلي من مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة صالح حميد شرف إلى شرح عن الأضرار والأسباب التي أدت إليها والمعالجات التي يجب تنفيذها لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل مستقبلا.

وأشار شرف إلى أن المسافة التي تعرضت لأضرار السيول بلغت 10 كيلو مترات من إجمالي مسافة الطريق البالغ طولها 35 كيلو متر وبلغت التكلفة التقديرية لتلك الأضرار 150 مليون ريال.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13440399
Too many connections