توقف عمل الإصلاحات لشبكة الكهرباء نتيجة القصف بالقذائف على معسكر الحرس في نهم Bookmark and Share
التاريخ : 11-10-2011 قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة" إن فريق العمل الفني الذي يقوم بإصلاح الأضرار في خط الأبراج 400 كيلو فولت بمنطقة دهره ونقيل بن غيلان بمديرية نهم لم يتمكن من استكمال أعمال الإصلاحات نتيجة لقيام عناصر متمردة خارجة عن النظام والقانون بإطلاق النار والقصف بالقذائف على معسكر الحرس الجمهوري".

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفريق الفني أنسحب من موقع العمل وعاد إلى صنعاء نتيجة لتعرض حياته للخطر جراء القصف الذي قامت به العناصر الخارجة عن النظام والقانون.

وأضاف المصدر: "إن وزارة الكهرباء تقدر عاليا الموقف المسئول لقائد الحرس الجمهوري في دهره والمتمثل في عدم الرد على ذلك القصف ومصادر النيران الأمر الذي مكن الفريق الفني من الانسحاب من موقع العمل والعودة إلى صنعاء دون تعرضهم لأي ضرر".

وأكد المصدر أن من يعتدي على خطوط وأبراج الكهرباء ويعيق إصلاحها هم من اعتدوا على الخطوط والأبراج مساء الأحد الموافق 25/9/2011م الساعة العاشرة والنصف مساءً في مديرية نهم، وهم من اعتدوا عليها بعد إصلاحها بنصف ساعة في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب يوم الثلاثاء الموافق 4/10/2011م وهم من اعتدوا على الخط يومي الجمعة والسبت في السابع والثامن من شهر أكتوبر الجاري في منطقة شبوان بمحافظة مأرب، وهم عناصر ومليشيات قبلية خارجة عن النظام والقانون تابعة لحزب الإصلاح في هذه المناطق.

وأهاب المصدر بجميع المواطنين الشرفاء ورجال القبائل النأي بالمؤسسات الخدمية بعيدا عن المناكفات السياسية باعتبارها مصالح تخدم الجميع. محملا العناصر الخارجة عن النظام والقانون المسؤولية الكاملة فيما يتحمله المواطنين من أضرار ومعاناة وتعطيل الحياة العامة وكذا ما لحق بالمؤسسة العامة للكهرباء من خسائر فادحة وأضرار بالغة تتعرض لها معدات ومكونات محطة مأرب الغازية وخطوط النقل مأرب – صنعاء والمنظومة الكهربائية الوطنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء القصف الأمريكي البريطاني
شُيع بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن اللذين استشهدوا إثر قصف العدوان الأمريكي - البريطاني....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560165
Too many connections