اجتماع موسع بحضرموت يناقش حوادث سرقة كابلات النحاس من اعمدة الكهرباء Bookmark and Share
التاريخ : 12-10-2011 عقد اليوم بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اجتماعاً موسعاً ضم الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ومدراء الأمن والأشغال العامة والطرق والشئون القانونية ورئيس ووكيل نيابة الأموال العامة بالمحافظة والمكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني تم خلاله الوقوف أمام حوادث سرقة الكيبلات النحاسية وأسلاك الكهرباء لما تشكله من ضرر بالغ وتخريب للاقتصاد الوطني واعتداء صارخ على المصالح العامة والخاصة للمواطنين.


وتناول الاجتماع الإجراءات القانونية المتخذة من قبل الأجهزة المختصة في متابعة هذه القضايا وضبط العناصر والأشخاص الذين تقومون بسرقة هذه الكابلات وتخريب شبكة وخطوط ومحولات الكهرباء وتقديمهم للعدالة .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الديني على ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام لهذه القضية التي أصبحت ظاهرة خطيرة تستهدف تقويض البنية التحتية للعديد من المشاريع والمتنفسات والحدائق العامة والمدارس والتي كلفت الدولة والحكومة مليارات الريالات داعياً إلى إيجاد تنسيق وتكامل بين مختلف الأجهزة التنفيذية والأمنية في التعامل مع هذه القضايا ومتابعتها بصورة مستمرة .

مشدداً على أهمية تفعيل دور المستشاريين القانونيين في مؤسسات الكهرباء والاشغال العامة والطرق في متابعة قضايا الأعتداء وسرقة الكابلات النحاسية من أعمدة الأنارة ومواقع تحويل الكهرباء المختلفة والتعامل معها بكل حزم وفقاً والنظام والقانون بما يسهم في القضاء على هذه الظاهرة السيئة .

وفي الاجتماع أشار المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس مبارك متعافي بأن قيمة مسروقات الكيبلات النحاسية من أعمدة الإنارة في الشوارع والمتنفسات والحدائق العامة بلغت نحو 20 مليون ريال مشيراً إلى أن المكتب قام خلال الفترة الماضية بإبلاغ الجهات الأمنية بهذه الحوادث والمساهمة معها بضبط العناصر التي تقوم بأرتكاب هذه الأعمال الخارجة عن القانون ومتابعة أحالة ملفاتهم الى النيابة والقضاء ..

فيما أوضح مدير أمن حضرموت العميد عمر أحمد بامشموس بأن اجمالي قضايا سرقة الكيبلات الكهربائية خلال التسعة الأشهر الماضية بلغت 25 قضية تم ضبط منها 22 قضية والقى القبض على 36 متهماً فيما تم أحالة 21 قضية سرقة إلى النيابة ولا زال هناك قضية واحدة رهن التحقيق لدى الأجهزة الأمنية منوهاً بأن اجمالي الخسائر لهذه القضايا تبلغ نحو أكثر من 8 ملايين ريال.

وأكد الاجتماع على ضرورة تكاتف الجميع للحد من هذه الظاهرة السيئة مشيداً بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية والجهات المختصة في الكهرباء والاشغال العامة والطرق في الأبلاغ عن حوادث سرقة الكبيلات النحاسية للكهرباء والمساهمة في ضبط العناصر التي تقوم بهذه السرقات .

وأشاد الاجتماع بقرار المجلس المحلي بإخراج محلات وباعة الخردة من داخل مدينة المكلا والمدن الرئيسة وإغلاق المحلات المخالفة ببيع الخردة ومواد التشليح وكذا المحلات غير المرخصة, ووضع رقابة صارمة على باقي الأماكن والمحلات التي تقوم بمزاولة هذا النشاط واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يقومون بشراء الكابلات النحاسية وبيعها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من الأمن ومكتبي الأشغال العامة والطرق والشئون القانونية لوضع آلية منظمة لعمل هذه المحلات والزامها بفتح سجلات تدون فيها حركة البيع والشراء للخردة مع تثبيت من هويات الأشخاص الذي يقومون بعرض هذه البضائع كما أقر منع شراء كيبلات وأسياخ النحاس من أي شخص كان إلا عبر أقسام الشرطة في كل منطقة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587825
Too many connections