مسيرة طلابية للمطالبة بأخلاء جامعة صنعاء من مليشيات المنشق علي محسن والأخوان المسلمين Bookmark and Share
التاريخ : 12-10-2011 جابت اليوم مسيرة طلابية حاشدة نظمها الملتقى التنسيقي لطلاب جامعة صنعاء والملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات في عدد من شوارع أمانة العاصمة ، منددة بالاحتلال الغاشم لحرم جامعة صنعاء من قبل مليشيات المنشق علي محسن والأخوان المسلمين .

وشارك في المسيرة التي انطلقت من شارع الشهيد علي عبد المغني إلى السفارة البريطانية مئات من أساتذة وطلاب وطالبات جامعة صنعاء ومنظمات المجتمع المدني وطلاب المدارس الأساسية والثانوية بأمانة العاصمة .

وسلمت المسيرة مناشدتين إلى رئيس الوزراء البريطاني الأولى بأسم الملتقى التنسيقي لطلاب جامعة صنعاء والثانية بأسم أهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات ناشدته التدخل السريع والعاجل للضغط على من تسبب بحرمانهم من ممارسة حقهم التعليمي المكفول شرعا ودستورا والزامة باحترام العملية التعليمية واخلاء الحرم الجامعي لجامعة صنعاء والمدارس الأساسية والثانوية ومنع قواته والمظاهر المسلحة من التعرض للطلاب والطالبات والهيئات التدريسية وفقا للقوانين الدولية المتعارف عليها .

فيما عبرت المناشدة المرفوعة بأسم أهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات عن صورة ما يعيشه أهالي تلك الأحياء من تعسف مادي ومعنوي وتعقب وتفتيش وترصد لتحركاتهم وتقيد حرياتهم في الدخول والخروج من وإلى منازلهم من قبل مليشيات المنشق علي محسن  والأخوان المسلمين .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) قال رئيس الملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات رياض الأكوع : "أن الهدف من المسيرة هو وضع كافة المؤسسات والهيئات الدولية التي تراقب الأوضاع في اليمن على حقيقية ما يتعرضون له من انتهاكات تتنافى وأبسط حقوق الإنسان والتي منها احتلال المدارس الأساسية والثانوية ومنع الطلاب من الدراسة واختطاف الناشطين الذين يطالبون برفع الاعتصامات من الأحياء السكنية والتي كان أخرها اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدائم لأهالي الأحياء المتضررة بكيل الجعدبي ومواصلة اعتقاله وتقييد حريته في الفرقة الأولى مدرع منذ أكثر من أسبوع إضافة إلى إجبار الصحاب المحلات التجارية على إغلاق متاجرهم الأمر نجم عنه افلاس الكثيرين .

وناشد الأكوع رئيس الوزراء البريطاني أن ينظر إلى معاناتهم بعين الإنسانية كونهم حد قوله يعاملون بأبشع الممارسات الا إنسانية وبطرق أعضم من طرق النازية والفاشية .

وكانت المسيرة قد سلمت المناشدتين إلى مندوب عن السفارة البريطانية الذي وعد بترتيب لقاء لمندوبي المسيرة مع السفير البريطاني وتسليم المناشدتين إلى الخارحية البريطانية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497170
Too many connections