تشييع جثمان الشهيد العقيد طيار أمين الشامي إلى مقبرة الشهداء بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 16-10-2011 شيع اليوم في موكب جنائزي حزين جثمان شهيد الواجب الشهيد العقيد طيار أمين علي يحيى الشامي أركان حرب جناح الطيران التدريبي في قاعدة العند الجوية والذي تعرض لاعتداء غادر حيث تم زرع عبوة ناسفة في سيارته من قبل العناصر الإرهابية في منطقة العند بمحافظة لحج.

وفي مراسم التشييع التي تقدمها نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح، عبر المشيعون من القيادات العسكرية عن البطولات والمواقف الوطنية الشجاعة التي سطرها الشهيد طوال مسيرة حياته العسكرية خاصة فيما يتعلق في مجال الطيران الحربي.

واستنكرت جموع المشيعين من القيادات السياسية والشخصيات الإجتماعية والمواطنين الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم بها عناصر تنظيم القاعدة واستهدافها منتسبو القوات المسلحة والأمن باعتبارها أعمالاً إجرامية نهى عنها ديننا الإسلامي الحنيف.

وطالب المشيعون الأجهزة الأمنية والعسكرية القيام بواجباتها الوطنية والضرب بيد من حديد لاجتثاث هذه العناصر التخريبية والخارجة عن النظام والقانون، وتقديم من تبقى من هذه العصابات إلى العدالة لكي تنال جزاءها العادل.

جرت مراسم التشييع للشهيد بعد أن لف جثمانه الطاهر بالعلم الجمهوري وبعد الصلاة عليه في جامع الشهداء بأمانة العاصمة تتقدمه كوكبة رمزية من ضباط وأفراد القوات المسلحة في موقف جسد معاني الوفاء والعرفان للتضحيات الجسيمة التي تجترحها المؤسسة العسكرية والأمنية دفاعاً واستبسالاً عن أمن الوطن واستقراره وعن الثوابت الوطنية والسلم الاجتماعي.

هذا وقد ووري جثمان الشهيد في مقبرة الشهداء بأمانة العاصمة.

شارك في مراسيم التشييع عدد من القيادات العسكرية وزملاءه بالقوات الجوية والدفاع الجوي وأهالي وأقارب الشهيد، وجمع غفير من المواطنين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564071
Too many connections