اليونسكو تسلم اليمن شهادة رسمية باعتماد موقع بُرع ضمن لائحة التراث العالمي للإنسانية Bookmark and Share
التاريخ : 16-10-2011 أعلنت منظمة اليونسكو اليوم اعتماد موقع محمية برع رسمياً ضمن لائحة التراث العالمي للإنسانية، لما تمثله من منطقة ثرية للبيئة النباتية والحيوانية وواحدة من المحميات الطبيعية المُصنفة عالمياً.


وقد قامت المنظمة اليوم بتسليم شهادة تسجيل المحمية ضمن تراث الإنسانية استلمها سفير اليمن ومندوبها الدائم لدى اليونسكو نبيل علي الضبعي.
وأوضح سفير اليمن ومندوبها الدائم لدى اليونسكو نبيل علي الضبعي في تصريح لمراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في باريس بأن اليمن سبق وأن قدم ملف ترشيح لإدراج محمية برع إلى المنظمة وقد حظي الملف بإجماع لجنة التحكيم .

معتبراً إعتماد موقع محمية برع رسمياً ضمن لائحة التراث العالمي للإنسانية يمثل إنجازاً ونجاحاً متميزاً يضاف إلى جملة المكاسب المتقدمة التي حققتها بلادنا على صعيد سياستها الخارجية في هذه المنظمة الدولية الرائدة.
وأشار السفير الضبعي إلى أنه تم التواصل مع الجهات المعنية ممثلة بوزارة المياه والبيئة بشأن وضع شهادة التسجيل ضمن لوحة على مدخل محمية برع في احتفالية كبيرة لتدشين موقع محمية برع رسمياً.
مؤكداً بأن الجمهورية اليمنية تحظى باهتمام خاص في برامج اليونسكو ومشاريعها المختلفة، وأن المندوبية الدائمة لليمن لدى منظمة اليونسكو تسعى حاليا إلى ضم مواقع جديدة في لائحة التراث العالمي بالتنسيق الحثيث مع المؤسسات المعنية في الداخل وقطاعات المنظمة ذات العلاقة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584432
Too many connections