وزارة الثقافة تكرم عدد من رموز الحركة المسرحية بمحافظة عدن Bookmark and Share
التاريخ : 16-10-2011 كرمت وزارة الثقافة اليوم بمحافظة عدن عدد من رموز الحركة المسرحية بالمحافظة و ذلك في اطار احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .

حيث تم تكريم كل من الفنانين المسرحيين سعيد عولقي و علي يافعي و أحمد الشميري و الأديب المسرحي فيصل الصوفي بدرع الوزارة تقديرا للجهود التي بذلوها خلال مشوارهم الفني المليء بالعطاءات والإنجازات التي خدمت المسرح وخشبته العتيقة .

وفي حفل التكريم الذي أقيم بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة أكد وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي على أهمية تكريم كوكبة من رموز الحركة المسرحية بمحافظة عدن و التي تأتي في مناسبة وطنية عظيمة في خضم احتفالات الشعب اليمني بأعياد ثورته المباركة.. مشيرا إلى الدور الهام الذي لعبه الفنانون والمبدعون ورواد الحركة المسرحية المكرمون و الإسهامات الفاعلة في خدمة الفن والإبداع وإثراء الحركة المسرحية في عموم الوطن والتي شكلت مدينة عدن ومعهد الفنون الجميلة رافدا لهذا الإبداع المتميز على مدار السنوات الماضية.

وقال : "إن مدينة عدن مدينة مسالمة و مبدعة و لم تبخل في أن تقدم لليمن كل أنواع الفنون و التي بدورها قدمتها إلى كل أبناء المنطقة العربية و الجزيرة و الخليج .

وأشار الوزير المفلحي الى ان هذا التكريم بدرع الوزارة سيكون بداية لمرحلة قادمة سيكرم فيها عدد اكبر من الذين ساهموا في رفد الحركة المسرحية خلال الفترات الماضية ..منوها بالدور الفاعل والهام لمعهد جميل غانم للفنون الجميلة ممثلا بكادره التعليمي والتدريسي والإداري الذي أسهم على مدى ثلاثة عقود في تخريج كوكبة من المبدعين في مختلف التخصصات الفنية .

من جانبه أشار عميد معهد جميل غانم للفنون الجميلة الموسيقار احمد بن غودل إلى دور وزارة الثقافة في تشجيع الفنانين والمبدعين و المتمثل في الالتفات إلى رموز الحركة المسرحية وتكريم المبدعين والرواد في هذا الجانب الثقافي الهام ..مؤكدا بان هذا التكريم جاء حصيلة جهود جبارة في خدمة الحركة المسرحية على مدى عقود سابقة من قبل هؤلاء الرواد والمبدعين المكرمين .

وعبر الأديب و الكاتب المسرحي فيصل حسين الصوفي في كلمة عن المكرمين عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة التكريمية المتميزة والتي تعبر عن الوفاء والعرفان للكوادر المبدعة التي قدمت عطاءات كبيرة على خشبة المسرح و الدراما والتأليف الأدبي .. مشيدا بدور الوزارة ومعهد الفنون في هذا الجانب الثقافي ..مؤكدا بان التكريم بدرع الوزارة له أثره الايجابي في حياة المكرمين الثقافية والأدبية .

وفي ختام الحفل تم تسليم المكرمين من الفنانين المسرحيين درع الوزارة .

حضر حفل التكريم جمع غفير من الفنانين والأدباء و التشكيليين و أساتذة وطلاب معهد جميل غانم للفنون الجميلة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المحافظ سلام يدين سياسة التحريض والقتل ضد المدنيين في عدن
أدان محافظ عدن، طارق سلام، سياسة التحريض والقتل الوحشي، الذي تمارسه قيادة مليشيا الانتقالي، وأدواتها ضد المدنيين في محافظة عدن. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496905
Too many connections