سفير اليمن لدى المملكة المتحدة يلتقي أمين عام منظمة العفو الدولية Bookmark and Share
التاريخ : 23-10-2011 استعرض سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبد الله الرضي خلال لقاءه أمين عام منظمة العفو الدولية سليل شطي، مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة السياسية وآفاق الحلول المرجوة على ضوء المبادرة الخليجية.

وفي اللقاء أعرب السفير الرضي عن أسفه لتجاهل المنظمة في تناولها للأحداث في اليمن وسرد مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان من منظور أحادي وليس شاملا في ظل تجاهل كامل لما يقوم به الجانب الحكومي اليمني من جهود تضمن حماية حقوق الإنسان والحرص على عدم سقوط مزيد من الضحايا من خلال انتهاج سياسة ضبط النفس.

وأكد الرضي الحرص على إطلاع ممثلي المنظمة على وضعية حقوق الإنسان في اليمن في ظل الأزمة الراهنة وجهود الجانب الحكومي لمعالجة تداعياتها على أسس تصون حقوق الإنسان والحريات الأساسية. مبدياً استعداد اليمن بالتنسيق مع المنظمة وفقاً لمعايير تحفظ المصداقية والحيادية التامة في تناول الأحداث على الساحة اليمنية.

من جانبه أكد أمين عام منظمة العفو الدولية تفهمه للمواضيع التي ذكرها السفير .. مؤكدا استعداد المنظمة التعاون والتنسيق المشترك مع السفارة اليمنية في لندن بخصوص تناول الأحداث الراهنة في اليمن. معبرا عن تطلع المنظمة لزيارة اليمن في أقرب فرصة للإطلاع على الوضع عن كثب.

حضر اللقاء مدير إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مالكولم سمارت ، والمدير التنفيذي للبحوث والبرامج الإقليمية بمنظمة العفو الدولية كلوديو كوردون .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27576803
Too many connections