رئيس جهاز الأمن القومي: اليمن تنتهج سياسات جديدة لاجتثاث القاعدة Bookmark and Share
التاريخ : 06-09-2010 أكد رئيس جهاز الأمن القومي علي الآنسي أن اليمن انتهج مجموعة من السياسات والإجراءات الجديدة لمواجهة تنظيم القاعدة، تشمل الجانب الإعلامي والتربوي والثقافي والتنموي والقانوني بالإضافة إلى العمليات الأمنية النوعية والاستباقية الموجهة لاجتثاث الإرهاب من اليمن.

أكد رئيس جهاز الأمن القومي علي الآنسي أن اليمن انتهج مجموعة من السياسات والإجراءات الجديدة لمواجهة تنظيم القاعدة، تشمل الجانب الإعلامي والتربوي والثقافي والتنموي والقانوني بالإضافة إلى العمليات الأمنية النوعية والاستباقية الموجهة لاجتثاث الإرهاب من اليمن.

وأوضح في لقاء مع صحيفة الميثاق أن تنفيذ تلك السياسات ستضمن عدم عودة العناصر الإرهابية إلى ممارسة نشاطها وتقضي على أية فرص لإعادة إنتاج الإرهاب بأية طرق أو وسائل.

وأكد الأنسي أن العمليات الأمنية في لودر أسفرت عن مصرع عدد من العناصر الإرهابية والقبض على آخرين وأن الأجهزة الأمنية لاتزال تلاحق من تبقى منهم.

وأشار إلى أن الأعمال التخريبية فرضت على الحكومة ردع العناصر الإرهابية التي تسعى إلى الإخلال بالأمن والسكينة العامة. مؤكداً أن الدستور والقوانين تلزم الحكومة الاضطلاع بدورها للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

واعتبر رئيس جهاز الأمن القومي أن استسلام عدد من عناصر القاعدة يعود إلى نجاح الإجراءات الأمنية والاستخباراتية الموجهة ضد التنظيم والتي أدت إلى خلخلة داخل صفوفه... فضلا عن نبذ المواطنين اليمنيين أفكار القاعدة لتعارضها مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وكذلك مرونة تعامل الدولة مع العناصر المغرر بها والذين يقومون بتسليم أنفسهم تباعاً.

ولفت إلى أن اليمن كانت من أوائل الدول التي أدركت مخاطر الجماعات المتطرفة وخطورة النشاط الإرهابي على المستوى الفكري أو من خلال تنفيذ أعمال إرهابية تضر باستقرار المجتمعات. مشيراً إلى أن اليمن انطلق في مكافحة الإرهاب والدعوة لمجابهته من إدراك أنه صار معضلة مركبة (سياسية، أمنية، اجتماعية، اقتصادية)، وأن هذه المعضلة لم تعد تحصرها حدود قطرية أو إقليمية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443752
Too many connections