وزير العدل يتفقد سير عملية امتحانات القبول للدفعة العشرين بالمعهد العالي للقضاء Bookmark and Share
التاريخ : 25-10-2011 تفقد وزير العدل الدكتور غازي شائف الأغبري ومعه الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى الدكتور محمد الغشم سير عملية امتحانات القبول للدفعة العشرين بالمعهد العالي للقضاء و البالغ عددهم 178 متقدما ، والذين سيخضعون لامتحانات شفوية والمقابلة الشخصية ومن ثم التحاقهم بالدراسة بالمعهد العالي لمدة ثلاث سنوات للحصول على درجة الماجستير في العلوم القانونية والقضائية والشرعية تمهيدا لمنحهم الدرجة القضائية والعمل في المحاكم .


وأعرب وزير العدل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ عن أمله في استيعاب المعهد اكبر عدد ممكن من المتقدمين وتخرجهم بعد بذلك لتمكينهم من العمل في المحاكم والنيابات لمواكبة الزيادة المضطردة للقضايا الواردة إليها وبما يضمن سرعة الفصل في تلك القضايا بالشكل المطلوب.

من جهة أخرى أطلع وزير العدل وأمين عام مجلس القضاء على سير أعمال اللجان المشكلة لمناقشة بحوث الدارسين من مختلف الدفع الملتحقة بالمعهد و البالغ عددهم 280 طالبا في العلوم القضائية والقانونية والشرعية .

وأبدى الوزير الاغبري ارتياحه لمستوى الطلاب والبحوث المقدمة منهم والتي تلامس المشاكل والمعوقات في الجانب العملي والتي سيتم الاستفادة منها في معالجة الكثير من الإشكاليات في الجانب العملي .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي بفخامة الرئيس الإيراني نجاح عملية "الوعد الصادق"
أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575713
Too many connections