اللجنة السياسية للمؤتمر تلتقي سفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن ودول الخليج الاتحاد الأوروبي ( مصحح ) Bookmark and Share
التاريخ : 25-10-2011 التقت اللجنة السياسية للمؤتمر الشعبي العام برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني ووزير الخارجية عضو اللجنة العامة الدكتور أبوبكر القربي اليوم سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفير الاتحاد الأوروبي المعتمدون بصنعاء.


وفي اللقاء أطلع الدكتور الإرياني السفراء على أخر التطورات وخاصة بعد صدور البيان الرئاسي الذي رحب بقرار مجلس الأمن رقم (2014)، وأكد علي أهمية التعاطي الايجابي مع مضمونة .

وأكد الدكتور الإرياني للسفراء اهتمام المؤتمر الشعبي العام بالبحث عن اتفاق سياسي مع الإخوة في قيادة المشترك استناداً إلى المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الذي دعا كافة الأطراف السياسية للإسراع في البحث عن تسوية سياسية تتضمن تنفيذ المبادرة وتهيئ ظروفا مناسبة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة تحقق انتقالا سلميا ودستوريا وديمقراطيا للسلطة.

وأوضح المستشار السياسي لرئيس الجمهورية أن الوصول إلى مثل هذا الاتفاق هو ما سعى إليه المؤتمر الشعبي العام خاصة وان اللقاءات السابقة مع قيادة المشترك حققت تقدما كبيرا وملموسا في الوصول إلى هذه الآلية وان العقبات التي تقف أمام التوقيع عليها لم تعد كبيرة.

حضر اللقاء الأمين العام المساعد للمؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع وعضو مجلس النواب احمد صوفان.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560121
Too many connections