محافظ تعز يشدد على الأجهزة الأمنية التقيد بالقانون في تعاملاتها مع المسيرات Bookmark and Share
التاريخ : 25-10-2011 ناقش اجتماعا مشتركا للمجلس المحلي واللجنة الأمنية بمحافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ حمود خالد الصوفي الأوضاع الأمنية بالمحافظة وما تشهده من تصعيد خطير وإقلاق للسكينة العامة وأعمال العنف وفوضى وقطع الطرقات ومهاجمة للمدارس والمراكز الأمنية والمنشآت الصحية والخدمية والثقافية بمدينة تعز .


واعتبر المحافظ الصوفي انعقاد الاجتماع بداية لسلسلة اجتماعات مع كافة القوى الفاعلة بالمحافظة بما فيها أحزاب المعارضة للوقوف أمام تداعيات وإفرازات الأزمة السياسية الراهنة وتطوراتها حتى يتمكن المجلس المحلي من تقييم الأوضاع وتشخيصها واتخاذ قرارات ملزمة ومسئولة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها .

وقال :" هناك من يراهن على الموقف الدولي وقرارات مجلس الأمن لترجيح طرف ضد الطرف الأخر ، لكن قرار مجلس الأمن جاء متوازنا ومسئولا لمعالجة الأزمة السياسية في اليمن عن طريق اليمنيين وليس لتوتير الوضع " .. مشددا على الأجهزة الأمنية التقيد بالقانون في تعاملاتها مع المسيرات وأعمال الفوضى .

وأضاف:" على المجلس المحلي أن يكون له الدور الفاعل في تشخيص الأوضاع ومعالجتها حتى تستعيد تعز مكانتها الحضارية المدنية الراقية في تعاملاتها مع الأحداث " .. لافتا إلى أن هناك من يريد لمدينة تعز أن تكون جزوة ملتهبة ومستمرة في قناتي سهيل والجزيرة خدمة لأغراض سياسية يدفع ثمنها المواطنون البسطاء .

وأعرب الصوفي عن أمله في إعادة الهدوء والسكينة للمحافظة وتنفيذ خطة أمنية لحماية محافظة تعز من العبث والفوضى وهو من سلم أولويات الدولة والسلطة المحلية .

من جانبه أكد مدير أمن تعز العميد ركن عبد الله قيران أن الأجهزة الأمنية معنية بتحقيق الأمن والسكينة لجميع المواطنين سواء كانوا في الساحات أو المنازل .

وقال:" إن الأجهزة الأمنية التزمت خلال المرحلة الماضية ببنود اتفاقية التهدئة الموقعة مع المجلس المحلي، إلا أن أحزاب اللقاء المشترك عمدوا على أعمال التصعيد المبرمج ، ما أدى إلى تصاعد حدة الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اليوم المواطنين ".. مؤكدا أن المشترك يعمل وبقوة على تزييف الحقائق وتصعيد أعمال العنف بدءا من تنظيم المسيرات المسلحة ومهاجمة النقاط الأمنية والمواطنين وأخرها قتل المواطنة عزيزة ومحاولة إلصاق التهمة برجال الأمن التي لم يكن يتواجد في موقع الحادث أي رجل أمن .

بدوره نفى قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين أن الجيش نشر دباباته بمدينة تعز .. مشيرا إلى أن عدد بسيط من الأفراد تم تمركزهم في بعض النقاط بهدف مساعدة الأجهزة الأمنية في إحلال الأمن والسكينة ومواجهة العناصر الخارجة عن النظام والقانون من أحزاب اللقاء المشترك داخل مدينة تعز والتي تعبث بالمنشآت العامة والخاصة وأمن واستقرار المدينة .

وسيواصل المجلس المحلي بتعز اجتماعاته مع جميع الأطراف للخروج برؤية واضحة وحلول حاسمة إزاء ما تشهده تعز من أوضاع أمنية متردية .
حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي لمحافظة تعز محمد احمد الحاج.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587445
Too many connections