نائب رئيس الجمهورية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في تشييع جثمان الأمير سلطان بن عبدالعزيز Bookmark and Share
التاريخ : 26-10-2011 توجه إلى الرياض اليوم الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة للمملكة العربية السعودية للمشاركة في تشييع جثمان الفقيد الكبير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية الشقيقة، وكذا تقديم العزاء عن اليمن قيادة وحكومة وشعبا بهذا المصاب الجلل الذي ترك أثرا بالغا ومثل مصابا فادحا ليس على المملكة العربية السعودية فحسب بل على الأمة العربية والإسلامية.



وأوضح الأخ نائب رئيس الجمهورية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الفقيد المرحوم بإذن الله تعالى الأمير سلطان بن عبدالعزيز كان مجسدا دوما لعظمة الإخاء والوفاء والبذل والعطاء وذو باع طويل على مختلف المستويات، حريص على توخي الخير والنماء بدراية عظيمة ومهارة فائقة ومطلعا دقيقا على كل الاعتمالات القريبة والبعيدة بنظراته الصائبة ونصحه الصادق .. وقال :"تأتي زيارتنا لتقديم عزاء فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وشعبنا اليمني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإخوانه الأمراء من الأسرة الكريمة وأولاد الفقيد الكبير وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والشعب السعودي الشقيق".

وأضاف:" نحن في اليمن مكلومين وفي فزع وجزع لأننا فقدنا النصير العملاق والشجاع والصادق سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي ارتبط اسمه باليمن بصورة أكثر من خلال ترأسه لمجلس التنسيق المشترك اليمني - السعودي وتحققت على يديه وبأمره وتوجيهاته الكثير من العطايا الخيرة والمشاريع التنموية الوفيرة ".

وتابع الأخ نائب رئيس الجمهورية قائلا :"لقد كان الفقيد خلال هذه الفترة الطويلة يحرص أشد الحرص على تميز العلاقات اليمنية - السعودية انطلاقا من حسن الجوار ووشائج القربى والتاريخ المشترك، وقد ترك سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز بصمات عدة وفراغ كبير على مختلف المستويات، وقد بلغت مكانته الآفاق كشخصية عظيمة ودولية وتاريخية ".

وابتهل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في ختام تصريحه إلى المولى عز وجل أن يتغمد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم العائلة الكريمة صغيرها وكبيرها وشعب المملكة العربية السعودية واليمن والأمة العربية والإسلامية وجميع محبي وأصدقاء الفقيد الكبير الصبر والسلوان .." إنا لله وإنا إليه راجعون".

يرافق الأخ نائب رئيس الجمهورية وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ووزير شؤون مجلسي النواب والشورى أحمد الكحلاني ووكيل وزارة شؤون المغتربين جلال عبدربه منصور هادي وعضو مجلس الشورى يحيى قحطان .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560109
Too many connections