وزير الصحة يناقش مع ممثلي منظمات الأمم المتحدة عددا من القضايا الخاصة بالنازحين Bookmark and Share
التاريخ : 30-10-2011 ناقش اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحي راصع وضم ممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية في اليمن عدداً من القضايا الخاصة بالنازحين.


حيث عبر وزير الصحة عن استيائه من الاستهدافات التي تعرضت لها بعض المنشآت الصحية والتي تتنافى مع القوانين واللوائح الصحية والإنسانية الدولية .

وأطلع ممثلي المنظمات الدولية على قرار مجلس الوزراء بشأن استئناف العملية الدراسية في مدارس محافظتي عدن ولحج التي استخدمت لإيواء النازحين من محافظة أبين نتيجة المواجهات المسلحة بين القوات المسلحة وتنظيم القاعدة الإرهابي والذي تضمن تكليف الجهات المعنية في السلطات المحلية ووزارة التربية والوحدة التنفيذية لرعاية النازحين باتخاذ التدابير اللازمة لذلك. مؤكدا بان الحكومة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لاستئناف العملية التعليمية في هذه المدارس.

كما أكد وزير الصحة العامة والسكان استعداد الحكومة اليمنية للتعامل الايجابي مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 بشان حل الأزمة السياسية في بلادنا.

كما تم في الاجتماع استعراض النداء الإنساني للعام 2012م لإغاثة النازحين واللاجئين في اليمن والوقوف على ما تم انجازه من تحضيرات استعدادا لإعلانه في جنيف في الـ 14 من شهر ديسمبر القادم.

واستعرض وزير الصحة العامة والسكان الترتيبات الجارية لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي ستتم خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر القادم كإجراء وقائي استباقي للحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال البري وتم بحث التدابير اللازمة لتنفيذ الحملة في محافظتي صعدة وابين في ظل الأوضاع الأمنية في تلك المناطق.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575169
Too many connections