تكريم الطلاب الملتحقين بمراكز التدريب المهني بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 01-11-2011 كرم وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع، الطلاب والطالبات المتفوقين الملتحقين بمراكز التدريب المهني بأمانة العاصمة ضمن مشروع إعادة الأطفال المتسربين من المدارس إلى التعليم الأساسي والتدريب المهني، والذي تنفذه مبادرة الأطفال واليافعين بأمانة العاصمة خلال الفترة 2008 ـ 2011م.


وأشاد الوزير الاكوع خلال حفل التكريم بالجهود المبذولة من قبل كوادر مبادرة الأطفال واليافعين في تأهيل الشباب ومنحهم فرصة الحصول على مهن تؤهلهم الدخول إلى سوق العمل محليا وخارجيا.

ودعا أمين العاصمة إلى عدم زج التعليم والعلم في المزايدات السياسية، ومنح الطلاب والطالبات كافة التسهيلات في الوصول إلى حقهم في التعلم والعلم، كون الشباب هم عماد المستقبل وهم حضارة وقوة الوطن وزهوه وهم الذين يرفعون رأس الوطن عالي بعلومهم وهممهم واختراعاتهم.

من جانبها أكدت منسقة مبادرة الأطفال واليافعين نسيم المليكي أن البرنامج يهدف إلى تمكين الأطفال والشباب لتعزيز قدراتهم للمشاركة الحقيقية والإيجابية في بناء المجتمع.

وأشارت المليكي إلى أن المشروع قام بتدريب 243 من الشباب في دورات مهنية مختلفة حاز 85 في المائة منهم على درجات نجاح عالية.. إضافة إلى إدراج 81 طفل دون سن الرابعة عشر من العمر في فصول محو الأمية وإعادة 422 طفل وطفلة دون سن الرابعة عشر إلى التعليم. 

وأشادت منسقة مبادرة الأطفال واليافعين بالشراكة الحقيقية والدور الفاعل للسلطة المحلية بالأمانة في إنجاح هذا المشروع ومشاريع أخرى تعود بالنفع على الطلاب والطالبات الأقل حضاً في المجتمع.

هذا وقد تم توزيع جوائز عينية على الطلاب والطالبات المتفوقين منها أجهزة كمبيوتر وشناط صيانة متكاملة ومكائن خياطة وقسائم شرائية بمبلغ 70 ألف ريال وذلك في مجالات مهارات الكمبيوتر والفوتوشوب وصيانة كمبيوتر إضافة إلى دورات في مجال الأشغال اليدوية والخياطة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494268
Too many connections