عناصر تخريبية تعتدي على الدائرة الكهربائية (2) وتتسبب في انقطاع التيار كليا عن أبين Bookmark and Share
التاريخ : 08-09-2010 قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء "إن فريقا فنيا تابعا للمؤسسة تمكن من إعادة التيار الكهربائي إلى محافظة أبين بعد إصلاح الدائرة (2) الحيه لخط عدن ـ جعار 132 كيلو فولت وبالتحديد عند برج 77 الذي تعرض أمس الاثنين لأعمال تخريبية أدت إلى سقوط أحد الأسلاك "إيه فيز"، وفصله عن الخدمة بشكل كلي".

قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء "إن فريقا فنيا تابعا للمؤسسة تمكن من إعادة التيار الكهربائي إلى محافظة أبين بعد إصلاح الدائرة (2) الحيه لخط عدن ـ جعار 132 كيلو فولت وبالتحديد عند برج 77 الذي تعرض أمس الاثنين لأعمال تخريبية أدت إلى سقوط أحد الأسلاك "إيه فيز"، وفصله عن الخدمة بشكل كلي".

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" إن عناصر إجرامية وتخريبية أقدمت أمس على إطلاق النار وتقطيع ونهب وسرقة أسلاك الدائرة الكهربائية (2) عدن ـ جعار، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في محافظة أبين بشكل كامل.

وأشار إلى أن إدارة النقل ومحطات التحويل بمحافظة عدن وبالتنسيق مع أجهزة الأمن في مديرية تبن بمحافظة لحج، قامت بتكليف فريق فني للنزول الميداني للتفتيش على خط عدن ـ أبين وذلك بعد استلامها بلاغا بسقوط أحد الأسلاك في إحدى المزارع القريبة من قرية الفيوش خلال فترة الإنطفاءات والعجز في منظومة الشبكة الموحدة الذي استمر أكثر من 7 ساعات مساء أمس في معظم المحافظات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظتي الحديدة وتعز والصواعق الرعدية التي أدت إلى فصل الدوائر الكهربائية بين محطة رأس كثيب والمخا وباجل وذمار وخطوط النقل باجل ـ ذمار المرتبطة بالشبكة الوطنية.

وأردف قائلا :" إن الفرق الفنية حاولت إعادة دائرة (2) عدن ـ جعار في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، إلا أنها فشلت في ذلك، لوصول أعمال التعدي والتخريب إلى الدائرة (2) الحيه لخط عدن ـ جعار 132 كيلو فولت وبالتحديد عند برج 77 وسقوط أحد الأسلاك "إيه فيز ".

وأفاد المصدر أن الفرق الفنية تواصل حاليا إصلاح الأضرار في الشبكة الداخلية 33 و 11 كيلو فولت لإعادة التيار الكهربائي إلى كافة المناطق فور إصلاح تلك الأضرار.

وأشار إلى أن الدائرة (1) عدن ـ جعار كانت قد تعرضت في وقت سابق لسرقة الأسلاك مما أخرجها عن الخدمة بشكل كلي حتى الآن، فيما لم تكن تعمل ضمن الخدمة سوى الدائرة (2) عدن ـ جعار والتي تعرضت أمس للاعتداء والتخريب.

واستنكر المصدر المسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء بشدة هذا العمل التخريبي الذي تنجم عنه أضرارا كبيرة بالمال العام فضلا عن مايسببه من معاناة للمواطنين ومختلف الجهات الحكومية بما في ذلك المنشآت الصحية والمؤسسات والشركات الخاصة جراء انقطاع التيار الكهربائي عنها وتوقف عمل الأجهزة التي تعتمد عليها في عملها طوال مدة الانقطاع. داعيا السلطة المحلية وأجهزة الأمن إلى التصدي بحسم لهذه الأعمال الإجرامية والتخريبية التي تكرر حدوثها في الآونة الأخيرة وتعقب الجناة حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443761
Too many connections