وزير الأوقاف والإرشاد يطلع على أوضاع الحجاج اليمنيين بمكة المكرمة Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2011 اطلع وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد خلال زيارته اليوم لعدد من مساكن الحجاج اليمنيين بفندق جولدن توليب حي المسفلة على أوضاعهم الصحية والسكنية والانشطة التوعوية والإرشادية والتسهيلات التي تقدمها الوكالات المفوجه لهم خلال موسم الحج للعام الجاري.


وحث الوزير عباد مسئولي الوكالات المفوجه على مضاعفة الجهود من اجل تنظيم عملية الحج وتلافي أي مصاعب قد يلاقيها الحجاج اليمنيين، وضمان حصولهم على كافة الخدمات الغذائية والطبية.

واكد ضرورة الاهتمام بالحجاج اليمنيين وتقديم الخدمات التي يحتاجونها وتوفير العلاجات والأدوية حفاظا على سلامتهم وصحتهم .. منوها بتعاون الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية مع بعثة الحج اليمنية, والتي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد وزير الأوقاف والإرشاد خلال لقاءه مسئولي وكالات "العنقزي، الجباحي ، الحرمين ، والزيارة، القدس، بامطرف ، بشائر الإيمان ، حريضة" على ضرورة التهيئة اللازمة لنقل الحجاج اليمنيين إلى مشاعر منى بعد غدٍ الجمعة وتسهيل وصولهم لأداء مناسك الحج.

وتطرق الوزير عباد إلى موضوع تسكين الحجاج اليمنيين بمشاعر منى وحجم المخيمات بمنطقة الربوة وعدد الساكنين في كل خيمة ووسائل المواصلات التي ستنقلهم إلى هناك.. مؤكدا أن الوزارة ستوفر عشر حافلات نقل للحجاج إلى جانب الحافلات التي ستوفرها الوكالات بما يسهل لهم أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر دون أي عوائق.

وبحث وزير الأوقاف والإرشاد خلال لقاءه مالكي فندق جولدن توليب عادل شيخ وأبو رعد إمكانية عمل عقد إيجار مع الوكالات المفوجه لمواسم الحج والعمرة لتسكين الحجاج والمعتمرين اليمنيين خلال مواسم الحج والعمرة.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة حسن الشيخ.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575243
Too many connections