أكثر من ثلاثة مليارات ريال إيرادات أمانة العاصمة خلال الربع الثالث من 2011م Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2011 وجه وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع اليوم الجهات المختصة بإحالة المسئولين المقصرين في توريد وتحصيل الإيرادات في جميع مديريات الأمانة إلى المسائلة القانونية والنيابة العامة نظراً للإخلال بواجباتهم القانونية المناطة وفقاً للصلاحيات الممنوحة لهم.


وحث الوزير الأكوع في الاجتماع الاعتيادي للمكاتب التنفيذية المديريات والمكاتب التنفيذية إلى رفع مستوى تحصيل الإيرادات والأداء في المرحلة المقبلة وبما من شأنه رفد خزينة الدولة بالإيرادات وبما يكفل تحقيق الربط المطلوب.

وكان الاجتماع قد أستمع إلى التقرير المالي المقدم من مدير عام الموارد المالية بأمانة العاصمة علي عبدالرحمن الزبيري وبحضور وكيل الأمانة لقطاع تنمية الموارد حول ما تم توريده من الموارد المالية لأمانة العاصمة خلال الربع الثالث ( يوليو ـ سبتمبر ) من السنة المالية 2011م ، مبينا ً أن إجمالي الإيرادات بلغت ثلاثة مليارات و 27 مليون و 731 ألف ريال بنسبة عجز بلغت عن الربط المقدر في الموازنة 7 في المائة وبنسبة زيادة عن المقابل لنفس الفترة من السنة المالية 2011م بلغت 11 في المائة.

وأشار التقرير إلى أن الإيرادات المحلية خلال نفس الفترة بلغت مليار و532 مليون و630 ألف ريال بنسبة زيادة 25 في المائة عن الربط المقدر في الموازنة ونسبة زيادة 15 في المائة عن المقابل لنفس الفترة فيما بلغت الإيرادات المشتركة مليار و 495 مليون و100 ألف ريال. 

وقال الزبيري " إن الإيرادات المذكورة لا تشتمل على الدعم المركزي حيث لم تنفذ وزارة المالية الدعم المركزي الرأسمالي للربع الثالث من العام الجاري وفقاً لما هو مخطط له بمبلغ وقدرة 431 مليون ريال لصالح الوحدة الإدارية بأمانة العاصمة إضافة إلى أن وزارة الإدارة المحلية لم تقم بتنفيذ توزيع الموارد العامة والمشتركة لنفس الفترة وفقاً لما هو مخطط لصالح الوحدة الحسابية بالأمانة.

وتناول المجتمعون ملاحظات ومقترحات مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمعالجات اللازمة في الجانب الايرادي على ضوء المذكرة التفسيرية للتقرير المالي للربع الثالث من العام المالي 2011م .

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة لقطاع النظافة الدكتور عبدالوهاب صبرة والوكيل المساعد محمد الوحيشي وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالأمانة وعدداً من المعنيين في هذا الجانب.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560060
Too many connections