عدن تحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين Bookmark and Share
التاريخ : 02-11-2011 أقيم اليوم في محافظة عدن احتفال باليوم العالمي لغسل اليدين، نظمه مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بدعم من منظمة اليونيسيف تحت شعار" الأيادي النظيفة تنقذ الحياة" في أطار برنامج التوعية الصحية والذي يبدأ من اليوم الأول للدراسة إلى نهاية العام الجاري.


وفي بداية الحفل ألقى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الاجتماعية علي صالح عبدالله كلمة أكد فيها أهمية رفع الوعي المجتمعي في المدارس وبين أوساط المجتمع بالنظافة من خلال غسل اليدين للوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة الإنسان. مشيدا بمحافظة عدن التي تحرص دائماً على تنظيم الفعاليات الاجتماعية والعمل الاجتماعي والتوعية الصحية للحد من انتشار الأمراض وما تقدمة منظمة اليونيسيف من دعم لحماية الطفولة والأنشطة الاجتماعية في كل المجالات.

كما ألقيت كلمتان من قبل رئيسة مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة رصينة ياسين ومدير مكتب اليونيسيف بعدن محمد الأبي أشارتا إلى أن الهدف من الحفل التوعية المجتمعية من خلال النظافة الشخصية والبيئية للتجنب من الأمراض.

ولفتت إلى أن المركز بدأ برنامج النظافة والإصحاح البيئي في شهر يوليو الماضي ونفذ في 22 موقعا لمدارس النازحين من أبين واستمرارية البرنامج بإضافة 6 مواقع في مدارس النازحين.

وفي الحفل قدم الأطفال عددا من الأناشيد والمسرحيات الهادفة إلى غسل اليدين والنظافة لجسم الإنسان والبيئة، في حين وزعت شهادات تقديرية وتكريم / 22 / لجان نظافة من مدارس النازحين.

حضر الحفل وكيل محافظة عدن أحمد الضلاعي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل أيوب أبو بكر وأعضاء من المجالس المحلية والتربية وأولياء الأمور.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581891
Too many connections