وزير الأوقاف يؤكد أهمية توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مختلف الأماكن المقدسة Bookmark and Share
التاريخ : 03-11-2011 ناقش الإجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمكة المكرمة برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد القضايا المتعلقة بموسم الحج وعملية تفويج الحجاج اليمنيين والمسائل الخاصة بأداء الوكالات والخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن.


وتطرق الاجتماع الذي ضم مسئولي الوكالات المفوجة ورؤساء الأفواج والمطوفين إلى عملية تفويج الحجاج اليمنيين غداً الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الثامن من شهر ذي الحجة وتسهيل مهام وصولهم لأداء أول مناسك الحج بسهولة ويسر استعداداً للوقوف بعرفة بعد غدٍ السبت.

وفي الإجتماع شدد الوزير عباد على أهمية التزام الوكالات المفوجة بمواصفات وشروط خدمات الحجاج وعقود الاتفاق المبرمة بين الوكالات والحجاج من تسكين وتوعية وتفويج وعملية النقل بين المشاعر المقدسة، وتسكين الحجاج في مخيمات منى وعرفة وعملية تفويج رمي الجمرات وتمكين الحجاج لأداء تلك المناسك.

وحث عباد الوكالات المفوجة ورؤساء الأفواج والمطوفين على تحمل مسؤوليتهم الكاملة كلا في موقعه لمتابعة أوضاع الحجاج والاهتمام بهم وتوعيتهم .. لافتاً إلى أن الجميع سيخضع لعملية تقييم شامل وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات والعقوبات إزاء المقصرين في أعمالهم.

وأكد ضرورة الاستفادة من مكامن الخلل التي صاحبت عمليات تفويج الحجاج اليمنيين خلال الأعوام الماضية ومعالجتها بما يكفل للحجاج أداء المناسك بهدوء وسكينة وطمأنينة .. مشيراً إلى الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة والصحة وتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مختلف الأماكن المقدسة.

حضر الاجتماع وكيلا وزارة الأوقاف لقطاع الأوقاف الدكتور حميد المطري وقطاع الحج والعمرة حسن الشيخ وعدد من مدراء العموم والمسئولين بالوزارة


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586621
Too many connections